01 مارس 2024

كوب 28: القمة العالمية للصناعة والتصنيع تطلق مبادرة العمل المناخي

كوب 28: القمة العالمية للصناعة والتصنيع تطلق مبادرة العمل المناخي

أعلنت القمة العالمية للصناعة والتصنيع عن إطلاق مبادرة العمل المناخي بالتعاون مع ” VentureSouq “، وهي شركة لرأس المال الاستثماري تتخذ من الإمارات مقرا لها، لتحفيز وتيرة التمويل الأولي للشركات الناشئة المتخصصة في التقنيات المناخية.

جاء ذلك خلال جلسة نظمتها القمة في اطار مؤتمر (كوب 28 ) بدبي ، وأكد خلالها المشاركون التزام القمة العالمية للصناعة والتصنيع ، بدعم الابتكارات وتسخير قدراتها لتسريع وتيرة تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بما يعود بالنفع على العالم بأسره.

وأجمعوا على أن الإعلان عن اليوم الصناعي العالمي ومبادرة العمل المناخي ، يشكل خطوة طموحة نحو استشراف المستقبل الأفضل خلال العقد الجاري الذي يتطلب عملا مناخيا يتسم بالجرأة والطموح.

وشددوا على ضرورة التعاون في إطار التزام راسخ لتحويل الطموحات نحو أعمال ملموسة، والتعهد بإحراز تقدم حقيقي، وتحويل الابتكارات إلى حلول مجدية وقابلة للتطوير.

وتهدف مبادرة العمل المناخي لإنشاء منظومة تعزز الابتكار، وتضع بصمة مستدامة جلي ة على نطاق واسع ، في حين ستقوم القمة العالمية للصناعة والتصنيع بتشجيع الشركات الناشئة من شتى أرجاء العالم على إيجاد حلول مبتكرة لهذه التحديات.

وأضافوا أن الإعلان عن مبادرة العمل المناخي بالتعاون مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع، هي خطوة تبرهن على القو ة الكامنة في الابتكار وقدرته على إحداث تحول جذري في الأزمة المناخية الحالية .

وأكدوا ان هذه المبادرة تهدف لتمكين الشركات الناشئة من الخروج بحلول فع الة يمكن تطبيقها على نطاق واسع، لتمهيد الطريق نحو المستقبل المستدام الذي يعالج أبرز التحديات العالمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.