28 أبريل 2024

رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل تقدم لرئيس الحكومة التقرير السنوي للهيئة برسم سنة 2022

رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل تقدم لرئيس الحكومة التقرير السنوي للهيئة برسم سنة 2022

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس بمقر رئاسة الحكومة، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل نزهة حيات، قدمت أمامه التقرير السنوي للهيئة برسم سنة 2022.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا التقرير سلط الضوء على الأحداث البارزة التي ميزت سوق الرساميل خلال سنة 2022، كما أبرز بالأرقام التطور المسجل خلال هذه الفترة، وكذا استقرار ومرونة المعاملات داخل السوق.

وأوضح البلاغ أن التقرير رصد الإنجازات التي حققتها الهيئة المغربية لسوق الرساميل خلال سنة 2022، في إطار مخططها الاستراتيجي الذي انطلق سنة 2021 وينتهي في متم سنة 2023، وذلك من خلال عدد من الإجراءات الرامية إلى توسيع الأسواق، وتوفير سوق بديل مخصص للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز سوق الرساميل لتساهم بشكل أكبر في تمويل النشاط الاقتصادي.

وبهذه المناسبة، يضيف المصدر ذاته، شددت السيدة حيات على أن الهيئة المغربية لسوق الرساميل، تواصل جهودها الرامية إلى تطوير هذه السوق من خلال إحداث أدوات جديدة، على غرار التمويل التعاوني “crowdfunding”، وشهادات الصكوك التي تم نشر نصوصها التطبيقية وأول إصدار سندي تم إنجازه من طرف جماعة ترابية في المغرب.

وأضافت السيدة حيات أن الهيئة تراهن على التحول الرقمي كرافعة لتحسين أداء السوق، مع الحرص على حماية الادخار الموظف في الأدوات المالية، وضمان حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.