30 ماي 2024

السيد عبد الجليل: أزيد من 2,2 مليون مسافر عبر الخطوط الجوية الداخلية إلى غاية متم أكتوبر 2023

Maroc24 | أخبار وطنية |  
السيد عبد الجليل: أزيد من 2,2 مليون مسافر عبر الخطوط الجوية الداخلية إلى غاية متم أكتوبر 2023

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الاثنين، بأن عدد المسافرين الذين تم نقلهم عبر الخطوط الجوية الداخلية بلغ إلى غاية متم شهر أكتوبر 2023 أزيد من 2,2 مليون مسافر.

وأوضح السيد عبد الجليل، في معرض جوابه على سؤال شفوي بمجلس النواب حول “تطوير قطاع النقل الجوي الداخلي”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، تلاه نيابة عنه الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أنه تم إبرام عدد من اتفاقيات الشراكة بين الحكومة وعدد من مجالس الجهات والشركات الوطنية بهدف تمويل ودعم الخطوط الجوية الداخلية، ما مكن من تعزيز الربط بين المطارات الوطنية من خلال 162 رحلة أسبوعية ذهابا وإيابا، منها 139 رحلة تؤمنها شركة الخطوط الملكية المغربية.

من جهة أخرى، أكد السيد عبد الجليل أن برنامج عمل الوزارة خلال السنوات المقبلة يرتكز على مواصلة سياسة فتح الأجواء ومواكبة مختلف الاستراتيجيات القطاعية، وتعزيز منظومة النقل الجوي الداخلي بشراكة مع الجهات عبر توفير شبكة ملائمة للخطوط الجوية الداخلية تربط بين مختلف الجهات.

كما يرتكز برنامج العمل على تثمين المبادرات الرامية إلى تعزيز ربط مطارات المملكة بمجموعة من المطارات الدولية والترويج للوجهة السياحية للمملكة، ومواصلة تطوير البنية التحتية المطارية للرفع من طاقتها الاستيعابية وعصرنة مرافقها مع وضع إطار مؤسساتي جديد لتدبير قطاع المطارات والرفع من مردوديته.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.