13 أبريل 2024

المنتخب المغربي للكرة الطائرة يشارك في دوري الصداقة لأقل من 17 عاما بتونس

Maroc24 | رياضة |  
المنتخب المغربي للكرة الطائرة يشارك في دوري الصداقة لأقل من 17 عاما بتونس

يشارك المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة أقل من 17 سنة في النسخة الأولى من دوري الصداقة المقرر تنظيمه من 5 إلى 8 دجنبر الجاري بمدينة قليبية (شمال شرق تونس).

ويشارك المغرب في هذا الدوري إلى جانب ليبيا وتونس البلد المضيف.

ويندرج هذا الدوري في إطار استعدادات منتخبات المنطقة الإفريقية للبطولة الإفريقية للناشئين لأقل من 17 سنة التي ستحتضنها مدينة مصراتة الليبية ما بين 10 و 20 دجنبر الجاري.

وسيعقد الاجتماع الفني للدوري مساء يوم غد الثلاثاء بمدينة قليبية لتحديد الصيغة التي سيتم اعتمادها خلال هذه المسابقة.

وقال مدرب المنتخب الوطني، حميد العبدلاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “سنقرر خلال الاجتماع الفني أفضل صيغة ممكنة يمكن اعتمادها بهدف السماح للاعبينا الشباب بلعب أكبر عدد ممكن من المباريات”.

وذكر بأن هذه “هي المرة الأولى التي ينظم فيها الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة بطولة إفريقية لأقل من 17 عاما”، مضيفا “سنختبر هذه الفئة لأول مرة على المستوى القاري”.

وفي هذا السياق، أكد الإطار الوطني أن هذا الدوري الودي سيتيح إعدادا جيدا للاعبين الشباب للتباري في البطولة الإفريقية في ظروف جيدة”، كما أنه فرصة للوقوف على قدرات الفريق وإمكانياته في أفق مشاركة مشرفة في البطولة الإفريقية.

وسيكون هذا الدوري مرحلة تحضيرية للنسخة الأولى من البطولة الإفريقية لأقل من 17 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن فإن الفرق التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب البطولة الإفريقية ستتأهل إلى المونديال المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.