02 مارس 2024

المتسابق المغربي زكرياء سلوان يتوج بذهبية الألعاب السعودية في رياضة الدرفت

المتسابق المغربي زكرياء سلوان يتوج بذهبية الألعاب السعودية في رياضة الدرفت

توج المتسابق المغربي زكريا سلوان، نهاية الاسبوع في الرياض، بذهبية الألعاب السعودية في رياضة الدرفت.

وسلم الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الميداليات للفائزين بمنافسات الدرفت، ومن بينهم زكريا سلوان الذي حصد الميدالية الذهبية.

يذكر أن زكريا سلوان متسابق مغربي ينتمي للنادي الملكي للدرفت بالمغرب المنضوي تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات.

وشارك سلوان منذ عام 2016 في عدة بطولات دولية من بينها بطولة سلطنة عمان والإمارات وبطولة الشرق الأوسط بالأردن التي فاز بها عام 2019 وكذا بطولة المملكة العربية السعودية التي توج بها في نفس السنة.

وتستمر في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات “دورة الألعاب السعودية” في نسختها الثانية، حتى 10 دجنبر الجاري، وتشهد منافسات بين اللاعبين الكبار والشباب والبارالمبيين.

ويتجاوز عدد المشاركين في الدورة 8 آلاف رياضي، يتنافسون في 53 لعبة فردية وجماعية تتضمن 6 ألعاب خُصصت للرياضات البارالمبية، و4 رياضات استعراضية.
ويبلغ عدد المسابقات في دورة الألعاب السعودية أكثر من 230 مسابقة رياضية، تقام في 31 موقعاً للمنافسات.
ويتجاوز إجمالي الجوائز المالية في دورة الألعاب السعودية 200 مليون ريال (53 مليون دولار)،حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال، فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.