02 مارس 2024

كاف تطلق مركز أبحاث لدعم تطوير كرة القدم الافريقية

كاف تطلق مركز أبحاث لدعم تطوير كرة القدم الافريقية

أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف” عن إطلاق “مركز أبحاث الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم” الذي يهدف إلى تقديم الدعم للاتحادات الأعضاء في الكنفدرالية ومشاريعها التنموية.

وذكرت “كاف”، في بيان على موقعها الالكتروني اليوم الاحد، أن هذا المركز سيركز على كيفية جمع المعلومات واستخدامها، مضيفة أنه بما أن الأبحاث لعبت دورا هاما في تطوير كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، فقد استثمرت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم في هذه الألية الجديدة لمساعدة الاتحادات الأعضاء واتحادات المناطق.

ونقل البيان عن مديرة الاتحادات الأعضاء في الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ، سارة موكونا، قولها إن ” هذا المركز يهدف إلى تقديم رؤى حول كرة القدم الأفريقية مبنية على بيانات . وستكون مهمته إجراء أبحاث يسترشد به العمل، وجمع الأدلة للنظريات ذات الصلة بالسياق الافريقي، مشيرة الى أنه مع مركز أبحاث الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم سنساهم في تطوير ونشر المعرفة لاتحاداتنا الأعضاء والاطراف المعنية في كرة القدم الافريقية.”

وحسب البيان فإن المركز، الذي سيقوده قسم الاتحادات الأعضاء ، يعطي الأولوية للبحث حول كرة القدم للشباب، وكرة القدم النسائية، وإدارة كرة القدم، والمجال الطبي ومستوى الأداء.

وسيتم إطلاق مشروع تجريبي عبر اتحادات المناطق الستة خلال النسخة الثانية من برنامج المدارس الافريقية للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم، وهي فرصة فريدة للحصول على معلومات قائمة على السياق. سيستخدم هذا المشروع التجريبي البيانات المتاحة لتقديم نظرة حول تجربة كرة القدم للشباب الافريقي وتأثير برنامج المدارس الافريقية.

وفي ختام المرحلة الأولى من المشروع البحثي، تخطط الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم لتحويل هياكله للتطوير من أجل تقديم الخدمات لكافة الاتحادات الأعضاء، سواء على المستوى الرياضي أو الإداري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.