29 ماي 2024

كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024: نهضة بركان يفتتح مشواره بمواجهة سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي

Maroc24 | رياضة |  
كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024: نهضة بركان يفتتح مشواره بمواجهة سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي

يفتتح فريق نهضة بركان مشوار مبارياته في دوري المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للموسم الرياضي الجاري (2023-2024)، غدا الأحد، بمواجهة فريق سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، على أرضية الملعب البلدي لبركان.

وأسفرت قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي أجريت، بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرغ، الشهر الماضي، عن تواجد فريق نهضة بركان في المجموعة الرابعة، إلى جانب ديابل نوار الكونغولي، والملعب المالي، وسيخوخون الجنوب إفريقي.

وتخطى فارس الشرق في الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية، فريق بيندل النيجيري بعد أن تعادل معه في مباراة الذهاب بنيجيريا بهدفين لمثلهما، وفاز عليه في مباراة الإياب بهدف للاشيئ، ليحقق التأهل بجدارة لدور المجموعات.

وتأهل الفريق الجنوب إفريقي إلى دور المجموعات، على حساب سانت إيلوي لوبوبو من جمهورية الكونغو، بعد أن فاز عليه في الدور التمهيدي الثاني بثلاثة أهداف مقابل واحد في مباراة الذهاب، وتعادل معه في الإياب بهدف لمثله.

ويدخل نهضة بركان، الطامح لنيل لقب كأس الكونفدرالية للمرة الثالثة في تاريخه بعد (2020 و2022)، المباراة وعينه على النقاط الثلاث من أجل تحقيق انطلاقة مثالية في مساره بدور المجموعات.

ويراهن فريق سيخوخون، الذي يلعب في دور المجموعات لأول مرة في تاريخه، على مباغتة الفريق البركاني، وانتزاع نتيجة إيجابية بإمكانها منح جرعة ثقة للاعبيه في قادم مباريات المجموعة.

ويأمل الفريق الجنوب إفريقي، أن يكون الحصان الأسود للمجموعة، في ظل رهان أغلب الترشيحات على باقي فرق المجموعة للتنافس حول بطاقتي الصعود للدور الموالي.

أما كتيبة المدرب أمين الكرمة، فتعول على الخبرة الكبيرة التي اكتسبها الفريق “البرتقالي” في المسابقات القارية خلال السنوات الأخيرة، والتي جعلت منه واحدا من أبرز المرشحين للتنافس على اللقب.

وتبدو صفوف فريق نهضة بركان مكتملة لمواجهة الأحد، غير أن هناك شكوكا تحوم حول مشاركة ظهيره الأيمن حمزة السمومي الذي لا يزال يشكو على ما يبدو من الإصابة، ومع ذلك فإن مدرب الفريق لا تعوزه البدائل من أجل تعويض السمومي في حال غيابه.

وتسود أجواء من التفاؤل في صفوف الكتيبة البرتقالية، لتقديم مباراة كبيرة أمام الجماهير البركانية، والتي غالبا ما تشكل دافعا معنويا للفريق خلال مختلف المنافسات القارية والوطنية.

يذكر أن نهضة بركان سيسافر الأسبوع المقبل لمواجهة فريق الملعب المالي، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، وهي المباراة التي من المنتظر أن تكون صعبة للغاية، خصوصا وأن الفريقين يلعبان من أجل التأهل وتصدر المجموعة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.