23 ماي 2024

السيدة عواطف حيار تتباحث مع رئيسة اللجنة الحكومية لقضايا الأسرة في أذربيجان

السيدة عواطف حيار تتباحث مع رئيسة اللجنة الحكومية لقضايا الأسرة في أذربيجان

تباحثت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الثلاثاء في باكو، مع رئيسة اللجنة الحكومية للقضايا المتعلقة بالأسرة والنساء والأطفال في أذربيجان، بهار مرادوفا.

وخلال هذا اللقاء، الذي جاء على هامش مشاركة السيدة حيار في أعمال الندوة الدولية حول “النهوض بالحقوق وتمكين النساء”‏ المنظم بمبادرة من حركة عدم الانحياز، ناقش الطرفان استراتيجية البلدين المتعلقة بالمرأة والأسرة.

كما أعرب الطرفان عن اهتمامهما المشترك بتعزيز التعاون في هذا المجال، من خلال بلورة مذكرة تفاهم.

وبهذه المناسبة وجهت السيدة حيار الدعوة للمسؤولة الأذربيجانية لزيارة المغرب.

وفي مداخلتها أمس الاثنين أمام ندوة حركة عدم الانحياز، جددت الوزيرة التأكيد على التزام المملكة بتعزيز حقوق المرأة وتمكينها.

وقالت السيدة حيار، خلال هذا اللقاء الذي نظمته أذربيجان، الرئيس الحالي لحركة عدم الانحياز، بصفة مشتركة مع أوغندا وأوزبكستان، الرئيسين المقبلين للمنظمة إن “المملكة المغربية تنخرط بإرادة وعزيمة في مسار تحقيق التزاماتها الدولية والإقليمية المرتبطة ‏بالنهوض بحقوق النساء وتمكينهن، وتعزيز التعاون والعمل المشترك لفتح آفاق جديدة وواعدة ‏من أجل تمكين النساء من المساهمة الشاملة في التنمية المستدامة”.‏

وشمل برنامج هذا اللقاء، الذي اختتم أشغاله اليوم الثلاثاء، تطوير حقوق المرأة وتمكينها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودور المرأة في التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي، وقضايا السلام والأمن.

وشارك في الندوة نحو ستين وفدا، من بينهم ممثلو الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز والدول التي لها صفة مراقب لدى المنظمة، والمنظمات الدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.