24 أبريل 2024

سعيد شيبا: ردة فعل الأشبال على أرضية الملعب كانت حاسمة للتأهل لربع النهاية

Maroc24 | رياضة |  
سعيد شيبا: ردة فعل الأشبال على أرضية الملعب كانت حاسمة للتأهل لربع النهاية

أكد مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة سعيد شيبا اليوم الثلاثاء بسورابايا أن ردة فعل أشبال الأطلس على أرضية الملعب كانت حاسمة في التأهل التاريخي للمنتخب المغربي لربع نهاية كأس العالم.

وقال الناخب الوطني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره الإيراني بالضربات الترجيحية، والتأهل لربع النهاية “ليس من السهل على لاعبين تقل أعمارهم عن 17 سنة أن يستقبلوا هدفا في آخر 20 دقيقة من مباراة خروج المغلوب، ويستمرون في خلق فرص عديدة”.

وأشاد شيبا بالالتزام التكتيكي، والحس التنظيمي، والصبر، والقوة الذهنية التي أبان عنها الأشبال طوال دقائق المباراة ضد نظيرهم الإيراني.

وأضاف أن التأهل لدور ربع النهاية تحقق بفضل الاستعداد الجيد قبل البطولة، مبرزا أهمية اختيار اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم للمشاركة في منافسات مونديال أقل من 17 سنة.

وفي ما يتعلق بالبدلاء الذين كان دخولهم حاسما أمام منتخب إيران، أكد الناخب الوطني أن الفوز تحقق بفضل جهود جميع لاعبي المنتخب الوطني.

من جهته أعرب مدافع أشبال الأطلس ياسر العيساتي عن سعادته بهذا الإنجاز التاريخي. وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “لا أستطيع وصف هذا الفوز بالكلمات، اللاعبون قاموا بعمل جيد، حتى أولئك الذين لم يلعبوا حفزوا زملائهم”.

من جانبه اعتبر لاعب الوسط أيوب شيخون في تصريح مماثل أن التأهل لربع النهاية يشكل “لحظة تاريخية” لكرة القدم المغربية، مسجلا أن أشبال الأطلس كتبوا التاريخ وسيواصلون على هذا المنوال.

ويلتقي المنتخب المغربي في مباراة ربع النهاية التي ستجرى يوم السبت المقبل على أرضية ملعب ماناهان بسوراكارتا، مع نظيره المالي الذي تأهل على حساب المنتخب المكسيكي بعد الفوز عليه بخمسة أهداف للاشيء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.