30 أبريل 2024

ديوكوفيتش يتوج ببطولة ايه تي بي عقب فوزه على الإيطالي سينر

Maroc24 | رياضة |  
ديوكوفيتش يتوج ببطولة ايه تي بي عقب فوزه على الإيطالي سينر

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لقب بطولة “ايه تي بي” الختامية في كرة المضرب للمرة السابعة في انجاز قياسي، متقدما بفارق لقب على السويسري روجيه فيدرر، عقب فوزه، اليوم الأحد ، في النهائي على الإيطالي يانيك سينر 6-3 و6-3 .

واستحق الصربي (36 عام) لقبه الثاني، على التوالي ، في هذه البطولة التي تجمع سنويا أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، إذ وصل الى مباراة اللقب بعدما أقصى الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثانيا عالميا في نصف النهائي بالفوز عليه 6-3 و6-2.

وحرم ديوكوفيتش منافسه (22 عاما) من إكمال الإنجاز الذي حققه، أمس السبت، حين تغلب في نصف النهائي على الروسي دانييل مدفيديف الثالث عالمياً بثلاث مجموعات، ليصبح أول إيطالي يبلغ نهائي البطولة الختامية.

ورفع ديوكوفيتش رصيده الإجمالي إلى 98 لقبا في مسيرته الأسطورية واقترب أكثر من الأمريكي جيمي كونورز (109) وفيدرر (103).

كما عزز رقمه القياسي بالتواجد على رأس تصنيف المحترفين للأسبوع الـ399 (سيصل الى الـ400 في تصنيف الإثنين)، مبتعدا بفارق كبير جداً عن وصيفه فيدرر (310)، علماً أنه خسر احتساب 22 أسبوعاً في الصدارة بين 23 مارس و23 غشت 2020 نتيجة توقف المنافسات بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.