22 ماي 2024

كأس العرش لرياضة البولو: فريق نادي النخيل للبولو لأصيلة يحرز اللقب

Maroc24 | اقتصاد |  
كأس العرش لرياضة البولو: فريق نادي النخيل للبولو لأصيلة يحرز اللقب

أحرز فريق نادي النخيل للبولو: “باتريك جيرارد هيرميس” لأصيلة، اليوم الأحد، لقب الدورة الثانية لكأس العرش، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للبولو بنادي السويسي التابع للحرس الملكي بالرباط.

وتوج فريق نادي النخيل بطلا للدورة بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق نادي الحرس الملكي بحصة 6 مقابل 5.

وكان فريق الحرس الملكي قد بلغ المباراة النهائية لكأس العرش بعد فوزه في نصف النهاية على فريق المدرسة الملكية للخيالة بتمارة بحصة 7 أهداف مقابل 1.5 ، فيما بلغ نادي النخيل للبولو الدور ذاته على حساب نادي جنان عمار لمراكش بتغلبه عليه بحصة 8 مقابل 3 أهداف.

وأنهى فريق نادي جنان عمار بمراكش لرياضة البولو المنافسات في المركز الثالث عقب تفوقه في مباراة الترتيب، التي أقيمت أمس السبت، على فريق المدرسة الملكية للخيالة بتمارة بحصة 11 هدفا مقابل 4.5 أهداف.

ويذكر أن المباريات الإقصائية لكأس العرش جرت بنادي (البولو هوارة) بمدينة طنجة من 14 إلى 16 نونبر الجاري.

وكان لقب الدورة الأولى لكأس العرش في رياضة البولو قد عاد لفريق الحرس الملكي بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق نادي النخيل للبولو “جيرارد هيرميس” بحصة خمسة أهداف للاشئ.

وفي ختام منافسات الدورة الثانية لكأس العرش للبولو سلم رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية مولاي عبد الله العلوي الكأس لعميد الفريق الذي توج بطلا للدورة.

ويذكر أن مباريات البولو تجرى في عدة جولات (بين 4 و 8 جولات) تدوم كل واحدة منها 7 دقائق ونصف وتتخللها فترات استراحة مدتها 3 دقائق لتمكين اللاعبين من تغيير خيولهم.

وفي حالة تعادل الفريقين في نهاية المباراة يتم اللجوء إلى وقت إضافي، وإذا ما قام أحد الفريقين بتسجيل هدف يعلن عن انتهاء المقابلة.
ويدير المقابلة حكمان على صهوة جواديهما داخل الميدان، وفي حالة عدم الاتفاق على قرار معين يلجآن إلى الحكم الثالث الذي يراقب المباراة من خارج الملعب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.