09 ماي 2024

أستراليا: استئناف الملاحة في أهم أربعة موانئ بعد هجوم سيبراني

Maroc24 | دولي |  
أستراليا: استئناف الملاحة في أهم أربعة موانئ بعد هجوم سيبراني

استأنفت أهم أربعة موانئ في أستراليا أنشطتها، بعد توقف بسبب هجوم سيبراني تعرضت له الأسبوع الماضي، وفق ما أعلنت، اليوم الاثنين، شركة “موانئ دبي العالمية” (دي بي ورلد) المشغلة لهذه الموانئ .

وقالت الشركة، في بيان، “نعلن بسرور أن التعاملات استؤنفت في الموانئ التي نديرها في أستراليا”.

وكان الاتصال بالأنترنت قد انقطع في موانئ سيدني وملبورن وبريزباين وفريمانتل في أعقاب هجوم سيبراني، الجمعة الماضية . وهو ما حال دون دخول وخروج الشاحنات لنقل البضائع من هذه الموانئ، التي تمثل نحو 40 بالمئة من حجم الملاحة التجارية في أستراليا .

وأوضحت الشركة أن الأنظمة المعلوماتية اختبرت بنجاح ليلة الأحد الاثنين، متوقعة خروج حوالي 5 آلاف حاوية من أرصفة الموانئ الأربعة اليوم، وهو ما يقارب المستوى المعتاد.

وأكدت شركات النقل البحري، من جهته، أن النشاط في الموانئ استؤنف ببطء في وقت مبكر صباح الاثنين.

لكن شركة “موانئ دبي العالمية” نبهت إلى أن التحقيقات الجارية بعد الهجوم وجهود حماية الأنظمة المعلوماتية، يمكن أن تؤدي إلى “بعض الاضطراب الضروري والمؤقت” لخدمات الموانئ في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن التحقيقات وأشغال الصيانة يمكن أن تستغرق “بعض الوقت”.

وقبل شهرين فقط ، وقعت شركة (أوبتوس) ضحية قرصنة معلوماتية مماثلة، س رقت فيها المعطيات الشخصية لنحو 9,8 ملايين شخص.وتعد حادثتا القرصنة المعلوماتية الأكبر في أستراليا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.