02 ماي 2024

القافلة الرقمية لمواكبة المقاولات الصغرى والمهنية في موسمها الرابع تحط الرحال بجهة فاس-مكناس

Maroc24 | جهات |  
القافلة الرقمية لمواكبة المقاولات الصغرى والمهنية في موسمها الرابع تحط الرحال بجهة فاس-مكناس

حطت القافلة الرقمية لمواكبة حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى جدا Microlabs Solutions في موسمها الرابع، الجمعة، الرحال بجهة فاس – مكناس، محطتها الثالثة.

وت نظم هذه القافلة بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس-مكناس، و المركز الجهوي للاستثمار بالجهة ومركز المقاولات الصغرى التضامنية – فاس – مكناس، وغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس والشريك الرقمي Orange، وبمساندة كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي Winbooks ، وتمويلكم، والمديرية العامة للضرائب.

وتهدف القافلة إلى تقريب المقاولات الصغرى جدا والمقاولات الذاتية بالجهة من النسيج السوسيو -اقتصادي المحلي و الوطني، وتمكين المستفيدين من البرنامج من الولوج إلى التحول الرقمي والتربية المالية، والتحسيس بأهمية تمكين واستقلالية المقاولين والمقاولات بالجهة.

وأفاد المنظمون بأن برنامج Microlabs Solutions في موسمه الرابع يتضمن ورشات افتراضية وأخرى حضورية ستخصص لمواكبة ما يزيد عن 300 مقاولة في مجالات التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق والتطوير، وبحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة أو تدعيمه أو تطويره.

وفي إطار قافلة المواكبة هاته، ستنظم ورشات تطبيقية حول محاور فعلية كالتربية المالية والتسويق الرقمي والتشبيك، بكل من تازة (22 نونبر)، ومكناس (24 نونبر)، وفاس (25نونبر).

كما يشتمل برنامج القافلة على تنظيم ورشات حول “خاصيات المقاول الناجح”، و”كيفية تسيير ميزانية المقاولة بطريقة ذكية”، و”تقنيات البيع عبر الأنترنيت”، إضافة إلى ورشة لتقييم حصيلة البرنامج بجهة فاس – مكناس.

يذكر أن هذه المبادرة تستمر في الابتكار والتجديد بفضل نجاح مواسمها السابقة سنوات 2020، 2021 و 2022 بكل من جهات الشرق، وفاس – مكناس، وطنجة – تطوان – الحسيمة، والدار البيضاء – سطات، ومراكش – آسفي، وسوس – ماسة، و الرباط – سلا – القنيطرة بمساندة شركة “اورنج” و شركاء مكتب الدراسات Attiudes Conseil المؤسساتيين.

وترتكز رؤية Microlabs Solutions على البناء المشترك الذي يمكن من تقييم أداء الحرفيين والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، انطلاقا من تشخيص مشاكلهم إلى غاية تحديد الحلول التي تمكن من تجاوزها، بهدف تمكينهم من الأدوات الملموسة لضمان استمرارية أنشطتهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.