21 ماي 2024

فلومينينسي البرازيلي بطلا لكوبا ليبرتادوريس بعد فوزه على بوكا جونيورز

Maroc24 | رياضة |  
فلومينينسي البرازيلي بطلا لكوبا ليبرتادوريس بعد فوزه على بوكا جونيورز

توج نادي فلومينينسي البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس، السبت بريو دي جانيرو، بعد فوزه على بوكا جونيورز بنتيجة 2-1 في الوقت الإضافي الثاني.

وفاز فلومينينسي بكأس أمريكا الجنوبية لأول مرة في تاريخه، واضعا بذلك حداً لـ “اللعنة” الشهيرة، بينما لم يكن بوكا في الموعد وضيع فرصة التتويج باللقب السابع لكأس ليبرتادوريس.

وافتتح فلومينينسي التسجيل في الدقيقة 35 بعد عمل جماعي رائع من الناحية اليمنى انتهى بالتبادل بين كانو وأرياس ليسكن الأخير الكرة في الشباك من تمريرة أرضية محكمة.

وانتهى الشوط الأول وسط معاناة واضحة من بوكا لإدراك التعادل أمام فلومينينسي الذي كان مصمما على تحقيق الفوز أمام جمهوره المتحمس للغاية.

وأدرك بوكا التعادل في الدقيقة 72 بفضل هدف من لويس أدفينكولا الذي سدد كرة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء ووضعها في مكان غير بعيد عن القائم الأيمن لحارس مرمى فلومينينسي فابيو.

وعاد فلومينينسي للهجوم في الوقت الإضافي قبل أن تتوج جهوده بهدف مبهر سجله كينيدي في الدقيقة التاسعة من الوقت الإضافي. وبعد دقيقتين، طُرد كينيدي بسبب احتفاله المفرط بإنجازه خارج الملعب، بعد حصوله على بطاقة صفراء في الوقت الأصلي.

و أنهى كلا الفريقين الوقت الإضافي بعشرة لاعبين بعد طرد فرانك فابرا الذي صفع أحد لاعبي فلومينينسي.

وقبل وقت قصير من المباراة، شابت مشاهد العنف العرس الكروي لأمريكا الجنوبية بسبب الاشتباكات بين المشجعين الأرجنتينيين والشرطة البرازيلية عند مدخل ملعب ماراكانا الشهير.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.