19 ماي 2024

صفرو…أزيد من 200 مستفيد من قافلة طبية لفائدة المصابين بأمراض عقلية ونفسية

Maroc24 | جهات |  
صفرو…أزيد من 200 مستفيد من قافلة طبية لفائدة المصابين بأمراض عقلية ونفسية

استفاد أزيد من 200 شخص بمدينة صفرو يعانون من أمراض عقلية ونفسية، اليوم السبت، من قافلة طبية نظمتها لفائدتهم جمعية طيبة لدعم المرضى النفسانيين بفاس تحت إشراف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بصفرو.

وتروم هذه القافلة، المنظمة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة بدعم من عمالة إقليم صفرو وبشراكة مع جمعية أوناس المغرب، تقديم الفحوصات والخدمات العلاجية اللازمة للأشخاص المستفيدين وكذا التحسيس بأهمية الطب النفسي.

وأشرف على هذه القافلة طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم 13 طبيبا وممرضا ينتمون للقطاعين العام والخاص راكموا تجربة مهمة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت شادية أعراب رئيسة جمعية طيبة وأستاذة بكلية الطب والصيدلة بفاس على أهمية القافلة الطبية في تشخيص المرضى وتقديم الأدوية والعلاجات المناسبة لكل حالة على حدة.

وتابعت السيدة أعراب أنه يتم أيضا تتبع ومواكبة الحالات المرضية ومواكبتها، مشيرة إلى أنه سيتم مستقبلا تنظيم قوافل طبية مماثلة لتقريب الخدمات العلاجية من المرضى.

من جهته، أوضح عز الدين لاهاب عن المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بصفرو أن هذه الحملة تعد الأولى من نوعها التي تنظم بالإقليم لفائدة المصابين بأمراض عقلية ونفسية.

وسجل، في السياق ذاته، أن المندوبية عملت على تقديم وتسخير كل المستلزمات والتجهيزات الضرورية الطبية لضمان مرور القافلة في أحسن الظروف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.