29 أبريل 2024

مدير المنظمة العربية للتنمية الصناعية يتباحث مع وزير الصناعة والمعادن الليبيي

مدير المنظمة العربية للتنمية الصناعية يتباحث مع وزير الصناعة والمعادن الليبيي

شكل موضوع تعزيز أوجه التعاون محور مباحثات أجراها، أول أمس الأربعاء بالرباط، مدير المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، عادل الصقر، مع وزير الصناعة والمعادن بدولة ليبيا، أحمد علي أبو هيسة، والوفد المرافق له. وأفاد بلاغ للمنظمة أن هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ودولة ليبيا وتعزيز جسور التواصل، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات المشاريع ذات الصلة بمجالات عمل المنظمة والوزارة الليبية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السيد عادل صقر الصقر قام، بهذه المناسبة، باطلاع الوزير الليبي على أنشطة المنظمة وبرامج عملها في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين.

ومن جانبه، أكد السيد أبو هيسة، في كلمة له، على أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة والرامي إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الدول العربية في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين، مشيدا بأهمية منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية “APIP.online ” والدور الذي تلعبه في دعم الصناعة والتعدين في الدول العربية وتسهيل عمل المنشآت لعرض منتوجاتها وخدماتها بشكل مجاني إضافة إلى فتح الأسواق العالمية للترويج لها.

وشدد الوزير على ضرورة وجود تكامل عربي في مجال الصناعة في إطار الاستراتيجية العربية للتكامل الصناعي، مثمنا في ذات الوقت توجهات المنظمة ومواكبتها للتطورات التكنولوجية والرقمية كآليات ضمن أخرى لتسهيل الولوج إلى المعلومات وتيسير عملية التواصل مع مختلف المؤسسات في الدول العربية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.