17 يوليوز 2024

المرحلة السادسة لطواف بوركينا فاسو الـ34: المغربي أشرف الدغمي يحتل المركز الثالث

Maroc24 | رياضة |  
المرحلة السادسة لطواف بوركينا فاسو الـ34: المغربي أشرف الدغمي يحتل المركز الثالث

حل الدراج المغربي أشرف الدغمي في المركز الثاني خلال المرحلة السادسة من طواف بوركينا فاسو الدولي للدراجات الـ34، التي جرت ، اليوم الأربعاء، وفاز بها البوركينابي بول دومون الذي لا يزال محتفظا بالقميص الاصفر.

وحل أشرف الدغمي، الذي فاز بالمرحلة الرابعة من الطواف متقدما على بول دومونت، في المركز الثالث خلال المرحلة الخامسة التي أقيمت يوم الثلاثاء بين تينكودوغو وزورغو.

وأكمل الدراج بول دومون، الذي حقق الآن 4 انتصارات في 6 مراحل ، المرحلة السادسة التي جرت بين واغادوغو وكودوغو (120.600 كلم) في توقيت ساعتين و59 دقيقة و06 ثواني، بمتوسط سرعة 40.402 كلم / ساعة.وعاد المركز الثالث الى البلجيكي هيلين وانيس.

ويدافع عن الألوان الوطنية في هذا الحدث الرياضي القاري ، فضلا عن أشرف الدغمي، كل من عادل العرباوي وأسامة خافي، المصنفين، على التوالي، ثالثا ورابعا وعاشرا على الصعيد الإفريقي حسب آخر ترتيب صادر عن (أفريكا تور)، إلى جانب الحسين الصباحي وأنور رحمو وإبراهيم الصباحي، يقودهم الإطار الوطني محسن لحسايني.

وبالإضافة إلى المنتخب الوطني المغربي، الذي حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، للمرة الرابعة على التوالي ، ومنتخب البلد المضيف، تشارك في الطواف منتخبات كل من مالي وكوت ديفوار والبنين والنيجر وغانا ورواندا والكاميرون والجزائر وغينيا والطوغو، فضلا عن فريق قاري من بلجيكا، وثلاثة فرق من بوركينا فاسو.

وسيقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية تبلغ 1200 كلم، موزعة على عشر مراحل أقصرها المرحلة الخامسة التي ستربط بين تينكودوغو ووزرغو ( 78 كلم)، وأطولها المرحلة السابعة بين كودوغو وبورومو (153 كلم).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.