20 ماي 2024

ميد ماكس أوكسيتاني-السعيدية ريزورت 2024: الكشف عن مسار النسخة الأولى من سباق القوارب البحرية

Maroc24 | رياضة |  
ميد ماكس أوكسيتاني-السعيدية ريزورت 2024: الكشف عن مسار النسخة الأولى من سباق القوارب البحرية

جرى بمدينة لوهافر الفرنسية الكشف عن تفاصيل النسخة الأولى من سباق القوارب البحرية “ميد ماكس أوكسيتاني-السعيدية ريزورت 2024″، وهو سباق بحري سينظم كل أربع سنوات في عرض البحر الأبيض المتوسط.

ويهدف هذا الحدث الرياضي الجديد، المنظم من قبل جهة الشرق ومنتجعات السعيدية بالمغرب، وجهة أوكسيتاني/بيرينيه-المتوسط، وإقليم غار، ومدينة غراو-دو-روا في فرنسا، والذي سينطلق من غراو-دو-روا يوم 29 شتنبر 2024، مع وصوله إلى منتجعات السعيدية بعد 10 إلى 12 يوما، إلى “إطلاق سباق جديد قبالة البحر الأبيض المتوسط وربط القارات الثلاث المتاخمة له”، حسبما أشار المنظمون خلال مؤتمر صحفي.

ويتضمن هذا السباق البحري المزدوج بين ميناء كامارغ في أوكسيتاني ومرفأ منتجعات السعيدية، والذي سيمر ببعض الأماكن الأكثر رمزية في البحر المتوسط، لاسيما “بوش دي بونيفاسيو” والجزر الإيولية ومضيق ميسينا وإيثاكا وصقلية والجزر اليونانية ومالطا وجزر البليار، مسارا بطول 2000 ميل للقوارب من طراز “Class40” (مركبات أحادية الهيكل بطول 12 مترا)، و3000 ميل للقوارب من طراز “Ocean Fifty” (مركبات متعددة الهياكل بطول 15 مترا)، وفقا لما كشفه المنظمون.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.