28 ماي 2024

السعودية تقترب بقوة من حلم استضافة مونديال 2034 بعد تراجع أستراليا

Maroc24 | رياضة |  
السعودية تقترب بقوة من حلم استضافة مونديال 2034 بعد تراجع أستراليا

فتحت أستراليا الباب أمام استضافة السعودية لمونديال 2034 دون منافس، بعد إعلان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عزمه عدم الترشح لاستضافة المونديال، علما أن مهلة التقدم بطلب استضافتها تنتهي اليوم.

وقال الاتحاد الأسترالي في بيان رسمي “بحثنا في إمكانية التقدم بطلب ترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034”.

ويفتح قرار الاتحاد الأسترالي الباب أمام السعودية التي قد مت للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خطاب نوايا برغبتها في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، لتنظيم البطولة في ظل عدم وجود أي منافس آخر. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد دعا دول آسيا وأوقيانوسيا، إلى التقدم بترشيح للحصول على حقوق استضافة كأس العالم مراعاة لمبدأ المداورة، بعد اختيار الملف الثلاثي للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030.

وستصبح السعودية، التي تستثمر بقوة في الرياضة مؤخرا، ثالث دولة عربية تستضيف مباريات المونديال خلال 12 عاما في تطور استثنائي.

وكانت السعودية أعلنت أنها ستتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2034 بعد دقائق فقط من دعوة الفيفا لتقديم عروض من آسيا وأوقيانوسيا، في الرابع من الشهر الحالي.

وأشاد سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، الذي تنتمي له أستراليا، بالعرض السعودي وقال إن “عائلة كرة القدم الآسيوية بالكامل” ستدعم هذا العرض.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.