28 فبراير 2024

العثور على جثة المشتبه في إطلاق النار الجماعي في ولاية مين بالولايات المتحدة

Maroc24 | حوادث | دولي |  
العثور على جثة المشتبه في إطلاق النار الجماعي في ولاية مين بالولايات المتحدة

عثرت السلطات في ولاية مين (شمال شرق الولايات المتحدة)، مساء الجمعة، على جثة المشتبه به في ارتكاب إطلاق النار الجماعي، الذي خلف عشرات القتلى والمصابين.

وأوضح مفوض الشرطة، مايكل سوتشاك، أنه تم العثور على روبرت كارد ميتا بعد أن قام، على الأرجح، بإطلاق النار على نفسه بواسطة مسدس، بالقرب من نهر أندروسكوغين في ولاية مين.

وكان المشتبه به، الذي عمل جنديا احتياطيا بالجيش الأمريكي، أردى 18 شخصا وأصاب 13 آخرين يوم الأربعاء الماضي، في صالة لرياضة الـ”بولينغ” ومطعم بالقرب من بلدة لويستون.

وتم العثور على جثة كارد، البالغ من العمر 40 عاما، بعد مطاردة استمرت يومين، واستأثرت باهتمام وسائل الإعلام الأمريكية.

ويعد حادث إطلاق النار في ولاية مين الأكثر دموية الذي تشهده الولايات المتحدة هذا العام.

وأحصى تقرير صادر عن منظمة “أرشيف العنف المسلح” أزيد من 566 حادث إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة هذا العام.

وتظل حوادث إطلاق النار ظاهرة متكررة في الولايات المتحدة، تخلف العديد من الضحايا، في بلد حيث يكفل الدستور الحق في امتلاك الأسلحة.

وفي مواجهة تصاعد العنف المسلح، ناشد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الكونغرس في عدة مناسبات، للعمل ضد هذه الآفة، مؤكدا أن الوقت قد حان لإصلاح تشريعات الأسلحة النارية.

ويشدد الرئيس، أساسا، على ضرورة التحقق من خلفية كافة مبيعات الأسلحة النارية، فضلا عن حظر الأسلحة الهجومية ومخازن الذخيرة ذات السعة العالية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.