30 أبريل 2024

حفل إستقبال بالرباط على شرف الأبطال المغاربة المتوجين في البطولة الإفريقية للرماية الرياضية بمصر

Maroc24 | رياضة |  
حفل إستقبال بالرباط على شرف الأبطال المغاربة المتوجين في البطولة الإفريقية للرماية الرياضية بمصر

أقامت الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، اليوم الثلاثاء بالرباط، حفل إستقبال على شرف الأبطال المغاربة المتوجين والمشاركين في الدورة السادسة عشرة للبطولة الإفريقية للرماية الرياضية التي نظمت في الفترة ما بين 1 و 10 أكتوبر الجاري بجمهورية مصر.

وكان المغربي إدريس حفاري، قد تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ، عقب أدائه المتميز خلال منافسات البطولة الإفريقية للعبة، باحتلاله المركز الأول وإنتزاعه الميدالية الذهبية في الرماية الرياضية (صنف التراپ فردي).

وخلال هذه التظاهرة القارية تمكن الراميان يحيى المسفيوي وماريغي ياسمين من إحراز الميدالية الفضية في صنف التراب.

وبالمناسبة، أكد الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، عبد العظيم الحافي، أن الأبطال المغاربة الذين شاركوا في البطولة الإفريقية حققوا “نتائج مهمة”، مشيدا بتتويج حفاري بالميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية وتأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس صيف العام المقبل.

وأضاف الحافي ، في تصريح صحفي، أن الرامي يحيى المسفيوي، الذي فاز بالميدالية الفضية في صنف “التراب فردي” في البطولة نفسها “يقوم هو الآخر بعمل مهم جدا وبات يبصم على مسار مشرف في هذه الرياضة”.

وبخصوص “التراب/ سيدات” ، اعتبر السيد الحافي أن الرامية ياسمين ماريغي، التي جاءت في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية، تقدم مستوى جيد وتمثل قيمة مضافة بالنسبة للرماية الرياضية”.

من جهة أخرى، قال الحافي إن الجامعة ، تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، تقوم بعمل جبار للنهوض بهذه الرياضة”، مسجلا “أن العمل سينصب مستقبلا على منافسات كأس العالم التي ستنظم بمدينة الرباط شهر فبراير المقبل، للمرة الثانية على التوالي، مما يعكس الجاذبية التي يحظى بها المغرب بالنسبة للرماية الرياضية من طرف الأبطال العالميين”.

وتابع أن هذه المحطة التي تكتسي أهمية خاصة وستعرف حضورا قويا للممارسين العالميين ،ستشكل فرصة مواتية للاستعداد الجيد للأبطال الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

يشار إلى أن الدورة السادسة عشرة للبطولة الإفريقية للرماية الرياضية عرفت مشاركة حوالي 250 راميا ورامية مثلوا 15 بلدا افريقيا من قبيل المغرب وأنغولا وغانا وكينيا و ليبيا وموريتانيا ونامبيا ونيجيريا ورواندا والسنغال وجنوب افريقيا والجزائر والسودان وتونس ومصر البلد المضيف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.