25 ماي 2024

مزاد فني خيري لصالح ضحايا زلزال الحوز بالرباط

Maroc24 | جهات |  
مزاد فني خيري لصالح ضحايا زلزال الحوز بالرباط

ينظم عدد من الفاعلين في مهن الفن والأروقة الفنية التي يمثلونها يوم السبت المقبل بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، مزادا فنيا خيريا استثنائيا تحت عنوان “متحدون من أجل المغرب” لصالح ضحايا زلزال الحوز، وذلك بدعم من المؤسسة الوطني للمتاحف.

وأوضح بلاغ للمؤسسة الوطنية للمتاحف أن مجموع مداخيل هذا المزاد العلني الذي سينطلق على الساعة الخامسة بعد الزوال، سيتم تحويلها إلى الصندوق 126 الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة، المفتوح حسابه لدى بنك المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن الجميع سيعززون زخم التضامن لفائدة ضحايا الزلزال من خلال عملية كبرى لبيع الأعمال الفنية، ستكون مسبوقة بمعرض يضم 119 عملا لفنانين من المغرب ومن القارة الإفريقية سيكون مفتوحا في وجه العموم ابتداء من 25 أكتوبر الجاري بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

وأبرز البلاغ أن “متحدون من أجل المغرب” يشهد على مشاركة الجماعة الفنية في زخم التضامن الرائع للمغاربة إثر الزلزال الذي ضرب بلادنا.

وفي كلمة تقديمية للكتيب التعريفي بالمزاد، استحضر رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، السيد مهدي قطبي، مضامين الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى أعضاء البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، والذي قال فيه جلالته “لقد أظهرت الفاجعة انتصار القيم المغربية الأصيلة، التي مكنت بلادنا من تجاوز المحن والأزمات، والتي تجعلنا دائما أكثر قوة وعزما، على مواصلة مسارنا، بكل ثقة وتفاؤل”.

وأبرز قطبي أن مبادرة المزاد الفني الخيري تم إرساؤها بفضل تعبؤ الأروقة الفنية والفنانين بدعم من المؤسسة الوطنية للمتاحف ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، معتبرا أن التلقائية والسرعة التي أبدى بها مغاربة الداخل والخارج وفاعلو المجتمع المدني روح التضامن والتعاون جعلت من المملكة المغربية نموذجا يحتذى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.