21 ماي 2024

جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة فيليكس هوفويت بوانيي الايفوارية توقعان اتفاقيتين للتعاون

جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة فيليكس هوفويت بوانيي الايفوارية توقعان اتفاقيتين للتعاون

وقعت جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة فيليكس هوفويت بوانيي الإيفوارية، الثلاثاء بأبيدجان، على اتفاقيتين للتعاون وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين المؤسستين.

ويتعلق الأمر باتفاقية إطار للتعاون بين جامعة الحسن الثاني وجامعة فيليكس هوفويت بوانيي، واتفاقية تعاون خاصة بين كلية طب الأسنان بالدار البيضاء ووحدة التدريب والبحوث في طب الأسنان والفم (UFROS).

وتندرج الاتفاقيتان، اللتين تهدفان إلى تعزيز العلاقات بين المؤسستين، في إطار السياسة الحالية لجامعة الحسن الثاني والتي تتمثل في جعل المؤسسة وسيلة للتنمية في مجالات التكوين والبحث العلمي.

ويأتي التوقيع على الاتفاقيتين استجابة للتوجيهات الملكية السامية لتطوير التعاون جنوب جنوب.

وترأس حفل التوقيع مدير ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالكوت ديفوار، بحضور سفير صاحب الجلالة بالكوت ديفوار، عبد المالك الكتاني، ورئيس جامعة فليكس هوفويت بوانيي البروفيسور بالو زي، وعميد كلية طب الأسنان بالدار البيضاء البروفيسور شعيب رفقي وعميد وحدة التدريب والبحوث في طب الأسنان والفم، البروفيسور ألين كراه-سينان.

وتعتبر جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، مؤسسة عمومية للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار . وتعد أكبر جامعة في المغرب من حيث عدد الطلبة (141880) والأكاديميين (2124) والإداريين ( 981) . وتتكون من 18 مؤسسة تكوين وبحث موزعة بين الكليات والمدارس المتخصصة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.