22 ماي 2024

اليوم العالمي للأغذية: بريد المغرب يصدر طابعا بريديا خاصا

اليوم العالمي للأغذية: بريد المغرب يصدر طابعا بريديا خاصا

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بتعاون مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالمغرب (فاو)، طابعا بريديا خاصا بمناسبة تخليد يوم الأغذية العالمي الذي ي حتفل به في 16 أكتوبر من كل عام.

وذكر بلاغ لمجموعة بريد المغرب أن حفل الكشف عن هذا الطابع البريدي أقيم ، اليوم الثلاثاء، في الرباط، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، والمدير العام لمجموعة بريد المغرب، أمين ابن جلون التويمي، وممثل منظمة الأغذية والزراعة في المغرب، جان سيناهون.

ويهدف يوم الأغذية العالمي، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء – لا تتركوا أي أحد خلف الركب”، إلى التركيز على الماء كأساس للحياة والغذاء، وتوعية العالم بأهمية إدارة هذا المورد الثمين بحكمة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الطابع البريدي يأتي ليثري مجموعة الطوابع البريدية التي خصصها بريد المغرب لموضوع التغذية، منها على سبيل المثال “السنة الدولية للفواكه والخضروات” سنة 2021، و”المؤتمر الدولي حول التغذية” سنة 1992، و”عملية مليون هكتار من القمح الطري” و”مكافحة الجوع (الفاو)” سنة 1986، و”يوم الأغذية العالمي ” سنة 1984 و1982، و”التويزة” سنة 1983 و “محاربة الجوع” سنة 1963.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.