30 ماي 2024

هجوم بروكسيل.. النيابة العامة الفيدرالية تتولى التحقيق في القضية

Maroc24 | دولي |  
هجوم بروكسيل.. النيابة العامة الفيدرالية تتولى التحقيق في القضية

تولت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية فتح تحقيق في حادث إطلاق النار الذي وقع، مساء اليوم الاثنين وسط بروكسيل، وذلك بحسب ما أفاد به المتحدث باسمها إريك فان دويز.

وأوضح فان دويز خلال ندوة صحفية عقدت أمام المركز الوطني للأزمات، المكلف بتنسيق الاستجابة لحالات الطوارئ، أن هذه الإحالة ترجع إلى “الدوافع الإرهابية المحتملة”.

واستهدف هجوم مسلح ثلاثة أشخاص وسط بروكسيل، مساء اليوم الاثنين، ما أدى إلى مقتل شخصين. أما الضحية الثالثة، وهو سائق سيارة أجرة، فقد أضحى خارج نطاق الخطر.

وبحسب النيابة العامة، فقد تم التعرف على هوية مرتكب الهجوم فيما لم يتم القبض عليه بعد.

وعلى إثر حادث إطلاق النار هذا، رفع المركز الوطني للأزمات مستوى التهديد إلى الدرجة الرابعة، أي الدرجة القصوى، بالنسبة لجهة بروكسيل-العاصمة، وإلى الدرجة الثالثة بالنسبة لباقي التراب البلجيكي.

ووصف رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، حادث إطلاق النار بـ “الهجوم الجبان”، داعيا سكان بروكسيل إلى التحلي بالحذر.

من جهة أخرى، توقفت مباراة كانت تجمع بين المنتخبين البلجيكي والسويدي برسم التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 عقب هذا الهجوم. وط لب من المشجعين عدم مغادرة ملعب الملك بودوان في بروكسيل حيث تقام المباراة حتى يسمح الأمن بذلك.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.