22 فبراير 2024

منظمة التعاون الإسلامي: داكار تستضيف الدورة الثانية عشرة للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية

Maroc24 | فن وثقافة |  
منظمة التعاون الإسلامي: داكار تستضيف الدورة الثانية عشرة للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية

تنعقد الدورة الثانية عشرة للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في دكار، وفق ما أفاد به المنظمون.

وسيفتتح هذا الاجتماع، الذي يستمر ليومين، بحضور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، الرئيس السنغالي ماكي سال.

وتشارك في تنظيم هذه الدورة وزارة الثقافة والتراث التاريخي السنغالية والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وأمانة اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية التابعة للمنظمة.

وذكرت اللجنة أن شخصيات سنغالية وممثلين عن الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومنظمات دولية أخرى ستشارك في الاجتماع.

وأضاف المصدر نفسه أنه سيتم خلال اجتماع داكار استعراض تقارير أنشطة الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وأمانة اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية المتعلقة بمجالات الإعلام والثقافة وحوار الحضارات والسياحة والشباب.

وسيتم، خلال هذا الاجتماع اعتماد توصيات وقرارات، تهدف إلى تعزيز التعاون والتضامن بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في هذه المجالات الخمسة.

وتجدر الإشارة أن اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية، باعتبارها واحدة من لجان منظمة التعاون الإسلامي، تتولى مهمة الإشراف وتقييم البرامج والمشاريع المرتبطة بمجالات الإعلام والثقافة والحوار بين الحضارات والسياحة والشباب.

وتجتمع اللجنة كل سنتين بحضور الوزراء المعنيين بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتتولى السنغال رئاسة اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية منذ عدة سنوات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.