28 ماي 2024

البنك الدولي يشيد بالرسالة الملكية الغنية بالمواقف القوية جدا

البنك الدولي يشيد بالرسالة الملكية الغنية بالمواقف القوية جدا

أكد المدير الإقليمي للمغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، جيسكو هنتشل، أن الرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة، إلى المشاركين في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، غنية بالمواقف “القوية جدا”، لا سيما في ما يتعلق بتعددية الأطراف ومكانة إفريقيا في المشهد العالمي.

وقال السيد هنتشل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “جلالة الملك أبرز أهمية تعددية الأطراف وضرورة تكاثف العالم في ظل ظرفية تتسم بالتوترات المتنامية”.

وأشار المسؤول بالبنك الدولي إلى أن الرسالة الملكية أظهرت “إلى أي مدى ساهم التعاون على المستوى الدولي وتعددية الأطراف، العالم في السنوات الأخيرة”.

وسجل أيضا أن جلالة الملك أبرز المكانة المهمة التي تحظى بها القارة الإفريقية التي ستعاني كثيرا من آثار التغير المناخي، داعيا إلى إدراج القارة على جدول أعمال الأجندة العالمية.

وخلص السيد هنتشل إلى أن “الرسالة الملكية سلطت أيضا الضوء على المسار التنموي الذي انخرطت فيه المملكة، مع التركيز بشكل خاص على النموذج التنموي الجديد، الذي سيرسم مستقبل المغرب كبلد منفتح وجسر بين الثقافات والقارات؛ بلد مزدهر يشكل ملتقى للعالم”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.