20 ماي 2024

عرض بفاس لفيلم “إمبروخو” احتفاء بالنسخة الثالثة من يوم السينما الإسبانية

Maroc24 | فن وثقافة |  
عرض بفاس  لفيلم “إمبروخو” احتفاء بالنسخة الثالثة من يوم السينما الإسبانية

تم مساء الجمعة بفاس عرض الفيلم السينمائي الإسباني “إمبروخو”، بمبادرة من المركز الثقافي الإسباني بفاس (ثيربانتيس)، ووزارة الثقافة الإسبانية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية.

ويأتي عرض هذا الشريط السينمائي احتفاء بالنسخة الثالثة من يوم السينما الإسبانية، التي تروم التعريف بالتراث السينمائي الإسباني عبر عرض الأعمال المرجعية وتقديم أفلام تتميز بالتفرد.

وفيلم “إمبروخو” ومدته 49 دقيقة من توقيع المخرج كارلوس سيرانو دي أوسما وبطولة لولا فلوريس ومانولو كاراكول، وهما نجمان معروفان في موسيقى ورقص فن الفلامنكو بإسبانيا.

ويختزل هذا الشريط السينمائي جمالية التعبير السينمائي والفنون البصرية ،ويعتبر من بين الأفلام التي تعد من طلائع السينما الأوروبية خلال النصف الأول من القرن الماضي.

ويعتبر الفيلم جوهرة سينمائية ونبضا في لحظة تمكن فيها رواد الفولكلور في القرن العشرين ” الفلامنكو” من التعبير عن نفسها من خلال السينما.

كما يأتي عرض هذا الشريط السينمائي للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد الفنانة المتألقة “لولا فلوريس”، التي بصمت على مسيرة فنية متميزة، وأضحت إحدى أيقونات الثقافة والفن الإسبانيين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.