09 ماي 2024

المديرة العامة لتكنوبارك المغرب تلتقي بالمديرة العامة للجمعية الدولية للحدائق العلمية ومناطق الابداع IASP

المديرة العامة لتكنوبارك المغرب تلتقي بالمديرة العامة للجمعية الدولية للحدائق العلمية ومناطق الابداع IASP

التقت المديرة العامة لتكنوبارك المغرب Technopark، السيدة لمياء بنمخلوف أمس الثلاثاء بمدينة مالقا Málaga الاسبانية، بالمديرة العامة للجمعية الدولية للحدائق العلمية ومناطق الابداع IASP السيدة Ebba Lund إيبا لوند.

وتناولت المحادثات، خلال اللقاء، أهمية شبكة IASP وأفضل الطرق في دعم الشركات الناشئة داخل حدائق التكنولوجيا. كما ناقشوا مجموعة من الخدمات التي تقدمها مجموعة تكنوبارك المغرب، بما في ذلك برنامج Soft Landing.

وتعتبر لمياء بنمخلوف واحدة من المشاركين الفاعلين في لجنة التوجيه التي تشرف على تنظيم الاجتماع السنوي لأعضاء IASP المقبل في كينيا #IASPnairobi.

ويجدر بالذكر أن IASP منظمة غير حكومية مستقلة ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة وهي جمعية عالمية يديرها خبراء في مجمعات العلوم والتكنولوجيا ومجالات الابتكار. وتهدف لتكوين شبكة عالمية لمجمعات العلوم ومراكز الابتكار، ولدفع النمو والتدويل والفعالية لأعضائها.

ومن أهم أهدافها تنسيق شبكة نشطة من مديري مجمعات العلوم/التكنولوجيا/البحوث ومناطق الابتكار وغيرها من مجالات الابتكار. والمساعدة في تطوير حدائق ومناطق جديدة للابتكار، إضافة إلى تمثيلها في المحافل والمؤسسات الدولية. يقع مقرها الرئيس في اسبانيا وعدد أعضائها أكثر من 70 دولة، وتضم في عضويتها أكثر من 150 مؤسسة حول العالم.

© Maroc24


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.