20 ماي 2024

المندوبية الوزارية لحقوق الانسان تقدم غذا حصيلة فحص التقارير الوطنية للمملكة من طرف الآليات الأممية لحقوق الإنسان

Maroc24 | أخبار وطنية |  
المندوبية الوزارية لحقوق الانسان تقدم غذا حصيلة فحص التقارير الوطنية للمملكة من طرف الآليات الأممية لحقوق الإنسان

أفادت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بأنه سيتم، غدا الأربعاء بالرباط، تقديم حصيلة فحص التقارير الوطنية للمملكة المغربية، المقدمة للآليات الأممية لحقوق الإنسان، وذلك خلال لقاء مع منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمملكة وباقي الشركاء الدوليين.

وذكر بلاغ للمندوبية أن هذا اللقاء، الذي سينعقد برئاسة وزير العدل عبد اللطيف وهبي، يندرج “في سياق استثمار الدينامية التي يعرفها انخراط المملكة المغربية في المنظومة الأممية لحقوق الإنسان باعتباره خيارا استراتيجيا يترجم مبادئ وضمانات الدستور، ويرسخ النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا اللقاء، المنظم بشراكة بين المندوبية ومنظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمملكة المغربية، يهدف إلى تقديم حصيلة فحص التقارير الوطنية من طرف الآليات الأممية لحقوق الإنسان، وتحسيس الشركاء الدوليين حول أهمية اعتماد توصيات وملاحظات هذه الآليات في خطط العمل وبرامج الدعم المخصصة للمملكة المغربية. كما يندرج هذا اللقاء – يضيف البلاغ – “في سياق وفاء المملكة المغربية بالتزامها المتعلق بإعداد تقارير عن تنفيذ التوصيات الموجهة إليها، وهو ما باشرته المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان من خلال انكبابها على إعداد برنامج عمل لتتبع إعمال مختلف هذه التوصيات بتنسيق مع الفاعلين المعنيين”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.