16 يونيو 2024

كان 2025: اختيار المغرب بالإجماع دعم ممتاز للترشح من أجل احتضان كأس العالم 2030

كان 2025: اختيار المغرب بالإجماع دعم ممتاز للترشح من أجل احتضان كأس العالم 2030

أكدت جمعية الصداقة الأندلسية-المغربية “منتدى ابن رشد”، أن اختيار المملكة، بالإجماع، كبلد مستضيف لكأس الأمم الإفريقية (كان-2025) يشكل “دفعة ممتازة” للترشيح الثلاثي المغرب-إسبانيا-البرتغال لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 و”سعادة غامرة بالنسبة لجميع أصدقاء المغرب”.

وكتبت الجمعية في بلاغ لها: “نريد أن نعرب عن فرحتنا بالانتصار الذي حققه المغرب، الذي اختارته اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تنظيم منافسات كأس الأمم الإفريقية 2025، أهم بطولة كروية على مستوى القارة”.

وأشارت إلى أن الاختيار “المستحق” للمغرب لم يكن وليد الصدفة، بل جاء نتيجة تضافر عدة عوامل، لاسيما “سياسة الدولة الجريئة والمتناغمة في هذا المجال”، و”الدعم الهائل والراسخ” للجماهير الرياضية، نساء ورجالا، خاصة في مجال كرة القدم، و”المستوى العالي جدا سواء من حيث جودة أو عدد الرياضيين رفيعي المستوى ونجوم كرة القدم الدوليين”، كما يتضح من خلال الميداليات الأولمبية المحرزة و”الأداء الرائع” الذي بصم عليه المنتخب الوطني خلال كأس العالم في قطر.

وأضافت الجمعية: “في الأندلس، نعرف ذلك، لأننا نحظى بشرف تواجد أسماء بارزة في كرة القدم المغربية ضمن فرقنا”.

وخلصت الجمعية إلى أن “الانتصار الذي حققه المغرب باستضافة منافسات كأس الأمم الإفريقية 2025 سيكون بمثابة نقطة دعم ممتازة لبلدينا، إسبانيا والمغرب، مع البرتغال، لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، بما يرمز إلى التوأمة العميقة بين ثقافاتنا، مجتمعاتنا وقارتينا”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.