12 يونيو 2024

السيد لقجع : تشريف المغرب بمنحه استضافة كأس إفريقيا 2025 هو تتويج للمسيرة التنموية التي يقودها جلالة الملك

السيد لقجع : تشريف المغرب بمنحه استضافة كأس إفريقيا 2025 هو تتويج للمسيرة التنموية التي يقودها جلالة الملك

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن إجماع أعضاء اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على منح المغرب شرف استضافة بطولة أمم افريقيا 2025 يشكل تتويجا للمسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ أكثر من عقدين في مختلف المجالات.

وأبرز فوزي لقجع، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف اليوم الاربعاء بالقاهرة، أن هذا الاختيار دليل أيضا على جاهزية المغرب لاحتضان تظاهرات رياضية كبرى في افضل الظروف.

وقال في هذا الصدد “اليوم ينال المغرب وبإجماع إفريقي ، دون أدنى نقاش، شرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا، وهو تتويج لعمل جبار يقوده ملك عظيم كما أنه أفضل جزاء لشعب شغوف بكرة القدم أبهر العالم بمتابعته لهذه اللعبة”. وتابع أن محطة تنظيم “كان 2025” بالمغرب هي محطة أولى ستعقبها محطة ثانية تتمثل في الترشح لاستضافة بطولة العالم لسنة 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال .

وأكد، في هذا الصدد، أن المملكة ستجعل من هذا الحدث “إحياء لحضارة متوسطية بين شمال وجنوب الضفة المتوسطية”، معتبرا أن القارة الافريقية ستتجند وراء المغرب لكسب الرهان الذي هو رهان إفريقي أيضا.

واختارت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025 . كما تم خلال نفس الاجتماع اختيار كينيا وتنزانيا وأوغندا لاستضافة نسخة 2027 من البطولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.