20 يوليوز 2024

المنتخب المغربي للدراجات يرتقي للمركز ال24 عالميا و البي إم إكس لأول مرة ضمن سبورة الترتيب

Maroc24 | رياضة |  
المنتخب المغربي للدراجات يرتقي للمركز ال24 عالميا و البي إم إكس لأول مرة ضمن سبورة الترتيب

كسب المنتخب الوطني المغربي للدراجات ( السباقات على الطريق) مركزا واحدا في التصنيف العالمي الجديد وبات يحتل المركز الرابع والعشرين عالميا ، فيما حافظ على المركز الثاني إفريقيا خلف منتخب إريتريا، الذي يتشكل من نخبة من الدراجين المحترفين بعدد من الأندية لاسيما الأوروبية منها.

وحسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي للدراجات صدر أمس الثلاثاء ، ارتقى المنتخب المغربي من المركز الخامس والعشرين إلى الرابع والعشرين عالميا وحافظ على المرتبة الثانية إفريقيا ( أفريكا تور ) برصيد 1967 نقطة خلف منتخب إريتريا ، الذي يتوفر على رصيد 24ر2850 نقطة ، ويحتل المركز ال21 عالميا والأول إفريقيا.

وعلى مستوى الترتيب الإفريقي للفرق القارية مايزال الفريق المغربي” سيدي علي أونلوك”، الذي يضم في صفوفه دراجين من جنسيات مختلفة يعتلي الريادة برصيد 272 نقطة ، يليه فريق “ماي ستارز” الرواندي (90 ن ) ثم فريق “باي سيكاسال بيترو لواندا” الأنغولي (60 ن) .

وبالنسبة للترتيب الفردي للدوري الإفريقي (أفريكا تور)،حافظ الدراج المغربي أشرف الدغمي على المركز الثالث ( 612 ن )، بينما ارتقى مواطنه عادل العرباوي من المركز الخامس إلى الرابع ( 435 ن) ،في حين تراجع يوسف بدادو من المرتبة العاشرة إلى الحادية عشرة (257).

ويحتل دراجو المنتخب المغربي لفئة ذوي الهمم رتبة جد مشرفة وذلك باحتلال بطلي إفريقيا والعرب محمد بوشفار وهيثم العمراوي على التوالي المرتبتين 10 و16 عالميا في فئتيهما، فيما دخل المنتخب المغربي لصنف ( بي إم إكس) لأول مرة سبورة الترتيب العالمي باحتلاله المركز ال 31 عالميا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.