13 يوليوز 2024

طرح أول سيارة كهربائية بملكية فكرية قطرية في السوق المحلية

Maroc24 | أخبار قطر |  
طرح أول سيارة كهربائية بملكية فكرية قطرية في السوق المحلية

أعلن اليوم الاثنين في الدوحة ، أنه سيتم طرح أول سيارة كهربائية ب”ملكية فكرية قطرية” في أسواقها المحلية، خلال الشهرين المقبلين. وتأتي السيارة الجديدة التي أطلقتها شركة “إيكو ترانزيت لحلول النقل والمواصلات”، في ثلاث فئات هي (سيدان) و(هاتشباك) و(سيف)، ويمكنها السير لمسافة 650 كيلو مترا في كل مرة يتم شحنها.

وتعرض السيارة الجديدة التي تحمل العلامة التجارية (VIM)، والمصنعة في الصين ، لزوار معرض “نقل مستدام وإرث للأجيال”، الذي تنظمه وزارة المواصلات القطرية حاليا بالدوحة.

ونقلت جريدة (الشرق) عن طارق سليمان مدير تطوير الأعمال في شركة “إيكو ترانزيت” قوله إنه سيتم طرح السيارة الجديدة في السوق المحلي القطري خلال المرحلة الأولى، على أن يتم تصديرها في فترة لاحقة إلى عدد من أسواق المنطقة .

وتعتبر شركة “إيكو ترانزيت لحلول النقل والمواصلات”، أول شركة قطرية تمتلك حقوق الملكية لعلامة تجارية خاصة بالسيارات والحافلات الكهربائية، وقد شاركت في توفير حافلات كهربائية لزوار كأس العالم 2022.

وذكرت الجريدة أن دخول قطر مجال حلول النقل الصديقة للبيئة، يمثل نقلة محورية مهمة في السوق القطري والخليجي، حيث توفر أحدث التقنيات والتصاميم المبتكرة في مجال النقل العام والخاص والتجاري، وتقد م سياراتها وحافلاتها الحديثة مزيجا متناغما بين الاستدامة البيئية وكفاءة الطاقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.