21 يونيو 2024

المعارضة البريطانية تتعهد بالإنفتاح على التقارب مع الاتحاد الأوروبي

Maroc24 | دولي |  
المعارضة البريطانية تتعهد بالإنفتاح على التقارب مع الاتحاد الأوروبي

تعهد زعيم المعارضة البريطانية، كير ستارمر، بإعادة النظر في اتفاق البريكست بشكل معمق في العام 2025، إذا فاز حزب العمال في الانتخابات العامة المقبلة، قائلا إنه يجب “إعادة بناء” العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

وفي مقابلة نشرت اليوم الاثنين في صحيفة “فايننشال تايمز”، أكد ستارمر أنه سيضع علاقة تجارية أوثق مع بروكسيل وشراكة جديدة مع المقاولات الأوروبية في قلب جهوده لدعم النمو الاقتصادي بالمملكة المتحدة.

ومن المقرر أن تتم مراجعة اتفاق البريكست بين لندن وبروكسيل، والذي تفاوض عليه رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون في العام 2025. وقال ستارمر إنها لحظة “مهمة” لإعادة تعريف العلاقة.

وأضاف: “يدرك الجميع تقريبا أن الصفقة التي أبرمها بوريس جونسون ليست جيدة”، مشددا على أنه مع اقتراب العام 2025 “سنحاول الحصول على أفضل صفقة للمملكة المتحدة”.

وبدأ ستارمر سلسلة من الرحلات إلى الخارج الأسبوع الماضي، كاشفا النقاب عن رؤيته للتعاون المستقبلي مع الاتحاد الأوروبي، لاسيما فيما يتعلق بمسائل الهجرة في الفترة التي تسبق الانتخابات التشريعية المقبلة.

وتأتي الجولة في إطار الجهود التي يبذلها زعيم حزب العمال، الذي يتمتع حزبه حاليا بتقدم بنسبة 15 إلى 20 في المائة على المحافظين في استطلاعات الرأي، لتقديم نفسه كرئيس للوزراء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.