20 يونيو 2024

القوات المسلحة الملكية تواصل عملية توزيع الخيم بإقليم تارودانت لإيواء الساكنة المتضررة

القوات المسلحة الملكية تواصل عملية توزيع الخيم بإقليم تارودانت لإيواء الساكنة المتضررة

في إطار الجهود المبذولة لتقديم الدعم للأشخاص المتضررين من الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم بالمملكة، واصلت القوات المسلحة الملكية، أمس السبت بجماعة تيزي نتاست (إقليم تارودانت) عملية توزيع الخيم المخصصة لإيواء الساكنة التي تعرضت منازلها للضرر جراء الهزة الأرضية.

وتهدف هذه العملية المنظمة بتنسيق مع السلطات المحلية، إلى تلبية أحد الاحتياجات الملحة للساكنة في هذا الظرف العصيب، التي هُدّمت دورهم أو أصيبت بتصدعات كبيرة.

وستستمر هذه المبادرة بإيقاع متسارع من أجل مد يد العون للأسر المتضررة والتخفيف من معاناتهم، وتوفير كل سبل الدعم لهم.

جدير ذكره، أنه على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقامت القوات المسلحة الملكية، بشكل مستعجل، مستشفى طبي جراحي ميداني بجماعة تافنكولت (إقليم تارودانت).

وينضاف هذا المستشفى متعدد الاختصاصات، الذي عبأ فرقا طبية مكونة من أطباء وممريضين ومساعدين إجتماعيين تابعين للقوات المسلحة، إلى المستشفى الميداني المقام بمنطقة أسني بإقليم الحوز.

وتقدم هذه الوحدة، خدمات طبية وجراحية لفائدة ضحايا الزلزال، وذلك في إطار التعبئة الشاملة التي تهدف إلى مد يد العون إلى الساكنة المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.