20 يونيو 2024

الدورة الـ 44 للبطولة الإفريقية للجيدو بالدار البيضاء: المغرب يفوز بالميدالية الفضية في منافسات الفرق

Maroc24 | رياضة |  
الدورة الـ 44 للبطولة الإفريقية للجيدو بالدار البيضاء: المغرب يفوز بالميدالية الفضية في منافسات الفرق

أحرز الفريق المغربي للجودو، اليوم الأحد، الميدالية الفضية في منافسات الفرق، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 للبطولة الإفريقية للجيدو “كبار”، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، خلال الفترة ما بين 7 و10 شتنبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكان الفريق المغربي قد تأهل للمباراة النهائية لهذه البطولة، التي احتضنتها القاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد فوزه على الفريق التونسي بأربع انتصارات مقابل واحد.

وفي منافسات الفردي، والتي اختتمت فعالياتها، أمس السبت، أنهى المغرب البطولة في المرتبة الثالثة في سبورة الترتيب، بتحقيقه تسع ميداليات، ذهبيتين تحصل عليهما كل من سمية إراوي، في وزن أقل من 52 كلغ، وأشرف مطيع، في وزن أقل من 81 كلغ، وثلاث فضيات تحصل عليها كل من عبد الرحمان بوسحيتة، في وزن أقل من 66 كلغ، وعزيزة شكير في وزن أقل من 48 كلغ، وحسن دكالي، في وزن أقل من 73 كلغ.

كما أحرز المغرب أربع برونزيات، تحصل عليها كل من أحمد المزياتي في وزن أقل من 81 كلغ، ودنيا سليماني، في وزن أقل من 63 كلغ، وعلية خيري، في وزن أقل من 70 كلغ، ومحمد لهبوب، في وزن أكثر من 100 كلغ.

وأنهت مصر المنافسات في المرتبة الأولى بثماني ميداليات (ثلاث ذهبيات، فضيتين وثلاث برونزيات)، فيما احتلت الجزائر المرتبة الثانية، بخمس ميداليات (ثلاث ذهبيات، فضية واحدة وبرونزية).

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة ما لا يقل عن 250 رياضيا يمثلون حوالي أربعين بلدا .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.