22 يونيو 2024

المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمغرب : التبرع بأجرة شهر تضامنا مع ضحايا الزلزال

Maroc24 | أخبار وطنية |  
المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمغرب : التبرع بأجرة شهر تضامنا مع ضحايا الزلزال

قرر أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية والأطر العليا التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث، وذلك تضامنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض المناطق المغربية مساء الجمعة 08 شتنبر 2023.
وأكد أعضاء المجلس وأطره العليا، في بلاغ للمجلس، استعدادهم للمساهمة بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذ اقتضى الحال ذلك، كما قرروا المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وذلك بالتبرع بالدم.

وثمن المجلس ما عبرت عنه بعض الجمعيات المهنية للقضاة من مبادرات في هذا الصدد؛ داعيا كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني، “بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام وتضامن أمام الأحداث العظام”.

وأهاب بالمسؤولين القضائيين إلى السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة، وذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم، وموافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم مع تحديد ذلك القدر وجدولة مدة اقتطاعه عند الاقتضاء.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.