22 يونيو 2024

صيادلة المغرب يدعون لبلورة مختلف آليات التدخل لفائدة المواطنين عقب الزلزال

Maroc24 | أخبار وطنية |  
صيادلة المغرب يدعون لبلورة مختلف آليات التدخل لفائدة المواطنين عقب الزلزال

دعت ( كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب)، الصيادلة عبر التراب الوطني إلى تشكيل لجن ميدانية لبلورة مختلف آليات التدخل لفائدة المواطنين، وذلك إثر الهزة الأرضية الذي ضربت أمس الجمعة عددا من مناطق البلاد.

وجاء في بلاغ ل(كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب)، أنه على إثر هذه الهزة الأرضية التي خلفت ضحايا ومصابين لاسيما بإقليم الحوز وبعض المناطق الجنوبية،” فإننا نهيب بجميع الصيادلة عبر التراب الوطني إلى تشكيل لجن ميدانية على المستوى المحلي في إطار النقابات المحلية أو لجن تطوعية لرصد حجم الضرر، وبلورة مختلف آليات التدخل لفائدة المواطنين”.

كما دعت إلى تقديم المساعدات الضرورية للمواطنين، والتنسيق مع السلطات المحلية ومراكز تحاقن الدم من أجل تنظيم حملة تبرعات بالدم لفائدة المصابين، فضلا عن إعادة جدولة الحراسة بالنسبة للمناطق المتضررة حرصا على تسهيل ولوج المواطنين للدواء.

وفي السياق ذاته، تمت التأكيد على أهمية ” بلورة مقاربات خاصة على المستوى المحلي لمؤازرة الصيادلة المتضررين من هذه الهزة الأرضية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.