14 يونيو 2024

تعبئة قوية في تارودانت لتقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال

Maroc24 | جهات |  
تعبئة قوية في تارودانت لتقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال

تعبأت السلطات المحلية والوقاية المدنية والقوات العمومية في إقليم تارودانت، على إثر الزلزال، الذي ضرب مساء أمس الجمعة إقليم الحوز، وبلغت قوته 7 درجات على مقياس ريشتر، واستشعرته العديد من مدن المملكة، من أجل إنقاذ وتقديم يد المساعدة للمتضررين.

وعلم بعين المكان أنه تم تسخير جميع الموارد البشرية واللوجستيكية بغية مساعدة السكان المتضررين من هذه الكارثة.

وأبانت الساكنة عن درجة كبيرة من التضامن لتقديم المساعدة والمساهمة في الجهود المبذولة والرامية إلى إنقاذ الأرواح البشرية.

كما شهدت العديد من المؤسسات الصحية بالمدينة، على غرار المركز الاستشفائي المختار السوسي، استنفارا غير مسبوق بهدف تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وكانت وزارة الداخلية، قد أفادت في حصيلة أولية إلى حدود الثانية من صباح اليوم السبت، بأن الهزة الأرضية التي حدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز ، أسفرت عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

ووفق الحصيلة الأولية فإن الهزة الأرضية، التي بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريشتر، خلفت أيضا إصابة 153 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة بينما شملت الأضرار المادية مجموعة من المناطق غير المأهولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.