25 يونيو 2024

البطولة الإفريقية للجيدو الدار البيضاء 2023: ذهبية وفضية وثلاث برونزيات للمغرب في اليوم الثاني من المسابقات

Maroc24 | رياضة |  
البطولة الإفريقية للجيدو الدار البيضاء 2023: ذهبية وفضية وثلاث برونزيات للمغرب في اليوم الثاني من المسابقات

توجت رياضة الجيدو المغربية، اليوم الجمعة، بخمس ميداليات، ذهبية وفضية وثلاث برونزيات ، خلال اليوم الثاني من منافسات الفردي، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 للبطولة الإفريقية للجيدو “كبار”، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، إلى غاية عاشر شتنبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتوج البطل المغربي أشرف مطيع، في هذه البطولة، التي تحتضنها القاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بطلا لإفريقيا (الميدالية الذهبية) في وزن أقل من 81 كلغ، بعد تفوقه في المباراة النهائية على المصري عبد الرحمان عبد الغاني.

وفي نفس الوزن، فاز البطل المغربي أحمد المزياتي، بالميدالية البرونزية، بعد تغلبه على التونسي حجي وجدي.

من جانبه،فاز البطل حسن دكالي، بالميدالية الفضية، في وزن أقل من 73 كلغ بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الجزائري دريس مسعود رضوان.

وأحرزت البطلة المغربية دنيا سليماني، الميدالية البرونزية في وزن أقل من 63 كلغ، بعد فوزها على التونسية مرام جمور.

بدورها، نالت البطلة المغربية علية خيري، الميدالية البرونزية في وزن أقل من 70 كلغ، بعد فوزها على الغانية ميمنلوم ديموس.

وبهذه الحصيلة، ارتقى المغرب إلى المرتبة الأولى في سبورة الترتيب، بثماني ميداليات (ذهبيتين، وثلاث فضيات وثلاث برونزيات)، تليه مصر في المركز الثاني بست ميداليات (ذهبيتان، فضيتين وبرونزيتين)، فيما احتلت الجزائر المرتبة الثالثة، بثلاث ميداليات (ذهبيتين وفضية واحدة).

وجرى، في وقت سابق من اليوم بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، الافتتاح الرسمي للدورة الـ 44 للبطولة الإفريقية للجيدو “كبار”.

وبحسب مصدر من الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، فإن هذه التظاهرة الرياضية الافريقية تعرف مشاركة حوالي 250 رياضيا يمثلون عددا من البلدان الإفريقية.
وتتواصل البطولة الإفريقية للجيدو “كبار”، يوم غد السبت، بإجراء منافسات اليوم الثالث والأخير من مباريات الفردي، على أن تجرى بعد غد الأحد منافسات الفرق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.