26 ماي 2024

البطولة العربية للأندية لكرة السلة سيدات 2023: انطلاق الدورة ال 24 بمراكش

البطولة العربية للأندية لكرة السلة سيدات 2023: انطلاق الدورة ال 24 بمراكش

انطلقت اليوم الأربعاء بالقاعة المغطاة قطب المواطن المحاميد بمراكش ، منافسات الدورة ال 24 للبطولة العربية للأندية لكرة السلة سيدات (بطولة السوق الحرة – دبي ) ، المنظمة إلى غاية 15 شتنبر الجاري تحت إشراف الاتحاد العربي لهذه اللعبة والجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، بمشاركة ستة أندية .

وتميز حفل الافتتاح على الخصوص باستعراض الأندية المشاركة المتمثلة في جمعية الكوكب الرياضي المراكشي والقرين الرياضي ( الكويت) ، والعاصمة ( المملكة العربية السعودية) ، وكوسيدار ( الجزائر) ، وجيفت ستار (الصومال) ، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك (الإمارات العربية المتحدة).

وبهذه المناسبة ، نوه رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة ، إسماعيل القرقاوي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، بالجهود المبذولة من قبل الجامعة الملكية المغربية ونادي الكوكب الرياضي المراكشي لاستضافة هذه التظاهرة العربية وتوفير الظروف المواتية لإنجاحها .

ولفت إلى أن البرنامج السنوي للاتحاد العربي بمختلف المدن العربية يهدف إلى الرفع من مستوى كرة السلة العربية فضلا عن الرقي بمستوى الحكام والمراقبين السيدات والرجال.

من جهته ، أوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، مصطفى أوراش ، في تصريح مماثل ، أن احتضان هذه التظاهرة يندرج ضمن استراتيجية الجامعة التي تتضمن برامج تشمل إعداد وتأهيل الأندية محليا ثم مشاركة جميع المنتخبات في التظاهرات العربية والإفريقية والدولية .

وأبرز أن الجامعة تعمل جاهدة من أجل الرفع من مستوى كرة السلة النسوية ، معتبرا أن مثل هذه التظاهرات تشكل فرصة للاحتكاك بمدارس أخرى دولية للوقوف على المستوى الحقيقي لكرة السلة الوطنية والبحث عن سبل تطويرها.

أما رئيس جمعية الكوكب المراكشي لكرة السلة ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة ، عبد الحق قويصر ، فأكد على تحسن أداء لاعبات كرة السلة المغربية خلال السنوات الأخيرة ، مبرزا في هذا السياق النتائج التي حققها الفريق المراكشي والتي من بينها على الخصوص تتويجه بكأس العرش مرتين.

وتميز اليوم الأول من هذه التظاهرة الرياضية ، بإجراء مباراتين جمعت الأولى القرين الرياضي الكويتي بكوسيدار الجزائري حيث فاز هذا الأخير بحصة 105 مقابل 64 ، في حين تمكن فريق الكوكب الرياضي المراكشي من التفوق على جيفت ستار الصومالي بحصة 95 مقابل 40 .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.