23 يونيو 2024

توشيح حازم عصام الخطيب سفير الأردن السابق بالمغرب بالوسام العلوي من درجة ضابط

توشيح حازم عصام الخطيب سفير الأردن السابق بالمغرب بالوسام العلوي من درجة ضابط

نظمت سفارة المغرب بالاردن ، اليوم الاربعاء، حفل استقبال تم خلاله توشيح السفير السابق للمملكة الأردنية بالمغرب ، السيد عصام الخطيب التميمي ،بالوسام العلوي من درجة ضابط كبير أنعم به عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتم تسليم هذا الوسام الى السيد عصام الخطيب،خلال حفل حضره عدد من المدراء والسفراء بوزارة الخارجية الأردنية وشخصيات سياسية وإعلامية .

وعبر السيد الخطيب في كلمة بالمناسبة عن شكره الكبير واعتزازه العميق بتفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بالإنعام عليه بالوسام الملكي، معتبرا هذا الوسام شرفا كبيرا له خلال مسيرته المهنية.

كما أكد على المواقف الداعمة والثابتة التي ما فتئت المملكة الأردنية الهاشمية تعبر عنها بشأن قضية وحدة المغرب الترابية، وفي كل ما تتخذه المملكة المغربية من خطوات لحماية مصالحها الوطنية ووحدة أراضيها وأمنها وسيادتها على كامل التراب المغربي.

وأشاد السيد عصام الخطيب بمختلف مظاهر التنمية بالمغرب، وبالإصلاحات والأوراش الكبرى المتواصلة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جهته، أكد القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية لدى الأردن، السيد عادل أوسي حمو، بهذه المناسبة، على متانة العلاقات التي تجمع المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية في كافة المجالات، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

كما أشار السيد أوسي حمو إلى انتقال المملكتين الشقيقتين من المستوى التقليدي للعلاقات بينهما إلى الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد، في ظرفية عربية وإقليمية شديدة الدقة والتعقيد، مضيفا أن وصول البلدين إلى هذا المستوى المتقدم في علاقاتهما قد تأتى بفضل الوشائج الموصولة والمودة الصادقة التي تربط عاهلي البلدين والتشاور السياسي المتواصل والمنتظم بين وزيري الخارجية، وتطابق وجهتي نظر البلدين بخصوص معظم التحديات والقضايا العربية والدولية.

و ذكر الدبلوماسي المغربي في هذا الصدد بقرار المملكة الاردنية الهاشمية فتح قنصلية عامة لها في مدينة العيون بالصحراء المغربية.

و أبرز الطرفان ايضا الدور الهام والتكاملي للمملكتين بخصوص القضية الفلسطينية، انطلاقا من ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجنة القدس، ووصاية المملكة الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.