20 يونيو 2024

الولايات المتحدة تمنح 163 مليون دولار كمساعدات إضافية للسودان والبلدان المجاورة

الولايات المتحدة تمنح 163 مليون دولار كمساعدات إضافية للسودان والبلدان المجاورة

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عن مساعدات إنسانية إضافية تناهز 163 مليون دولار لفائدة الشعب السوداني والدول المجاورة.

جاء الإعلان عن هذه المساعدات على لسان سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، خلال زيارة لتشاد، وفق ما أفاده بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية.

وتضم هذه المساعدات حوالي 103 ملايين دولار مقدمة من خلال مكتب شؤون السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية، وحوالي 60 مليون دولار عبر مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضافت وزارة الخارجية أن إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان يرتفع بذلك إلى ما يقرب من 710 ملايين دولار خلال السنة المالية 2023، ويشمل كلا من السودان وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان وجمهورية إفريقيا الوسطى، من أجل الاستجابة لاحتياجات اللاجئين والنازحين داخليا، والأشخاص المتأثرين بالصراعات في المنطقة.

وحسب المصدر ذاته، فإن أزيد من 24.7 مليون شخص في السودان يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، من بينهم 3.6 مليون نازح جديد.

وناشدت الأمم المتحدة وشركاؤها، يوم الاثنين، المنتظم الدولي لتوفير مليار دولار أمريكي تخصص للمساعدات الأساسية والحماية لأكثر من 1.8 مليون شخص يفرون من الصراع الدائر في السودان.

وقال المدير الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في شرق إفريقيا والقرن الإفريقي والبحيرات الكبرى، مامادو ديان بالدي، إن “الأزمة أدت إلى طلب عاجل على المساعدات الإنسانية. أولئك الذين يصلون إلى المناطق الحدودية النائية يجدون أنفسهم في ظروف يائسة بسبب عدم كفاية الخدمات وضعف البنية التحتية ومحدودية الوصول”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.