14 يونيو 2024

الإيسيسكو تفتح باب الترشيح لبرنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن 2023

Maroc24 | دولي |  
الإيسيسكو تفتح باب الترشيح لبرنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن 2023

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة عن فتح باب الترشح أمام الشابات والشباب من دول العالم الإسلامي وخارجه للمشاركة في برنامج الإيسيسكو للتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن (LTIPS) دورة 2023، وذلك تحت شعار “زرع بذور السلام عبر تعبئة القيادات النسائية والشبابية”.

وذكرت المنظمة التي يوجد مقرها بالرباط، في بلاغ أنه سيتم اختيار عدد من المتقدمين لتلقي دورات تدريبية تؤهلهم، بعد اجتيازها بنجاح، أن يصبحوا سفراء الإيسيسكو من أجل السلام، مبرزة أن

ويهدف هذا البرنامج، حسب المصدر ذاته، إلى بناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم القيادية، من خلال 10 وحدات تدريبية تعتمد مقاربة الإيسيسكو 360 درجة للسلام، مع التركيز على الأبعاد المختلفة لبناء السلام وتعزيزه، وإتاحة الفرصة أمامهم للحوار مع قادة ملهمين من أجيال ودول مختلفة، بالإضافة إلى ورشة عمل خاصة بحاضنة السلام الشبابية.

وأضاف أنه سيتم في نهاية البرنامج التدريبي، إطلاق مسابقة لأفضل مشاريع السلام، ومنح جوائز لأكثرها إبداعا، حيث سيستفيد أصحاب المشاريع الفائزة من الدعم المالي والفني لإنجازها. كما سيتم تعيين أعضاء فوج 2023 رسميا سفراء الإيسيسكو للسلام، مع توفير التوجيه والدعم الخاص لمشاريعهم.

ويشترط في الراغبين للتقدم لهذا البرنامح أن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 بحلول 31 دجنبر 2023، ويثبتوا الانخراط في قضايا السلام والأمن، والقيادة وتأهيل النساء والشباب، سواء على مستوى البحث، أو في إطار الجمعيات أو منظمات المجتمع المدني.

كما يشترك في المترشحين إتقان إحدى لغات عمل منظمة الإيسيسكو الثلاث (العربية – الإنجليزية – الفرنسية)، للتمكن من المشاركة في جميع الجلسات.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للراغبين في الترشح للمشاركة في البرنامج التعرف على المزيد من المعلومات حوله، ومبادئ الالتزام الخاصة به، وملء استمارة الترشح عبر الرابط: https://icesco.org/ar-ltips ، وذلك في أجل أقصاه يوم 30 من شتنبر الجاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.