22 يونيو 2024

القدس: إختتام دوري المسيرة للناشئين لكرة القدم من تنظيم وكالة بيت مال القدس

القدس: إختتام دوري المسيرة للناشئين لكرة القدم من تنظيم وكالة بيت مال القدس

أسدل الستار ،أمس الأحد، في القدس على فعاليات دوري “المسيرة” لكرة القدم للناشئين الذي أطلقته وكالة بيت مال القدس الشريف ، بفوز فريق صغار نادي موظفي برج اللقلق بكأس “المسيرة” والجائزة المالية الأولى، إثر انتصارهم في المباراة النهائية على ناشئي نادي صور باهر، المحتل للمرتبة الثانية ، فيما احتل المرتبتين الثالثة والرابعة، على التوالي، نادي جبل المكبر ونادي إسلامي سلوان.

وذكرت وكالة بيت مال القدس الشريف في بلاغ ، اليوم الاثنين ، أن الدوري الذي نظمه نادي أطفال من أجل القدس، التابع للوكالة ، بشراكة مع جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس، عرف استفادة 150 لاعبا ناشئا، ينتمون لـ 10 أندية، توزعت على مجموعتين، بصيغة المباريات الإقصائية، تأهل منها الفريقان المحتلان للصف الأول لنصف النهائي، مضيفا أن المواجهة النهائية جمعت الفائزين من كل مباراة.

وبهذه المناسبة قال منسق برامج ومشاريع وكالة بيت مال القدس الشريف في القدس، إسماعيل الرملي خلال حفل التتويج الذي استضافه ملعب برج اللقلق بالبلدة القديمة، إن هذا الدوري “يندرج ضمن برنامج الوكالة لصيف العام 2023، وهو يكرس اهتمام المؤسسة، بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رئيس لجنة القدس، بكافة القطاعات الاجتماعية في القدس”.

وأبرز الرملي في هذا السياق “اهتمام الوكالة بقطاع الطفولة والشباب والرياضة، من خلال برمجة سنوية لعدد من الأنشطة والفعاليات تهم، على الخصوص برنامج “المدارس الصيفية” في القدس، لفائدة 3 آلاف من أطفال المدينة، والمخيمات الصيفية في المغرب لأطفال القدس، برعاية كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله”.

من جهته قال المدير التنفيذي لبرج اللقلق، منتصر ادكيدك، الذي حضر حفل تتويج الفائزين إلى جانب ممثلين عن رابطة أندية القدس وأعضاء الأندية المشاركة، وشخصيات أخرى، إن المشاركين “يثمنون دور وكالة بيت مال الشريف في تنظيم ورعاية هذا الدوري على أرض جمعية برج اللقلق المجتمعي، التي ستبقى حاضنة لشباب وأبناء مدينة القدس وستبقى أيضا مكانا عربيا وفلسطينيا، بهويته الثابتة رغم كل التحديات”.

من جانبه أعرب ممثل رابطة الأندية، بدر مكي، عن تقديره “لمساهمة وكالة بيت مال القدس في دعم هذا الدوري خاصة أن القدس بحاجة لمثل هذه الأنشطة لفائدة الفرق المقدسية” ،مضيفا “أن هذا الدوري أظهر العديد من المواهب لدى اللاعبين وسيكون لهم مستقبل زاهر في كرة القدم”.

وشارك في مباريات دوري “المسيرة” الفرق الرياضية للفئات الصغرى التابعة لأندية جبل المكبر، وجبل الزيتون، وصور باهر، وسلوان والعيسوية، وإسلامي سلوان، وهلال القدس، والأنصار، وإسلامي صور باهر، إضافة لنادي الموظفين التابع لبرج اللقلق، الذي استضاف هذه الدورة.

وخلص البلاغ إلى أنه في ختام دوري “المسيرة” تم تتويج الأندية الفائزة، كما خصصت جوائز تشجيعية لأحسن حارس مرمى، وأحسن لاعب، وهدافي الدوري (جائزتين مناصفة)، وأربعة لاعبين واعدين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.