14 يونيو 2024

عودة رائد الفضاء الاماراتي سلطان النيادي إلى الأرض بعد مهمة ناجحة في محطة الفضاء الدولية

عودة رائد الفضاء الاماراتي سلطان النيادي إلى الأرض بعد مهمة ناجحة في محطة الفضاء الدولية

وصل رائد الفضاء الاماراتي، سلطان النيادي اليوم الاثنين الى كوكب الأرض في اعقاب مهمة ناجحة دامت ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية، بحسب ما ذكر مصدر رسمي.

وأضاف المصدر أن سلطان النيادي ، الذي كان قد توجه في مارس الماضي الى محطة الفضاء الدولية، وصل اليوم الى الأرض بالقرب من ساحل تامبا بولاية فلوريدا في خليج المكسيك ، بعد نجاح المركبة الفضائية (دراغون) في الانفصال عن محطة الفضاء الدولية.

وأكد الرئيس الاماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،ان رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وفرق العمل الوطنية حققت إنجازا إماراتيا تاريخيا وساهمت في خدمة البشرية.

وقال في تدوينة نشرها عبر حسابه على منصة (إكس) “ولدي سلطان النيادي، الحمد لله على عودتك سالما إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء. صنعت مع فرق العمل الوطنية إنجازا إماراتيا تاريخيا وساهمتم في خدمة العلم والبشرية…”.

من جانبه قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الاماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي في منصة (إكس) إن سلطان النيادي “ألهم ملايين الشباب العربي بأننا قادرون على المساهمة الإيجابية في مسيرة البشرية العلمية والحضارية”.

وأضاف ان النيادي أجرى 200 مهمة بحثية علمية ، وقضى أكثر من 4400 ساعة في الفضاء .

يشار الى أن رائد الفضاء الاماراتي ، الذي يعد رابع رائد فضاء عربي ، وثاني اماراتي يشارك في مهمة فضائية ، بعد هزاع المنصوري (شتنبر 2019 )،كان ضمن فريق(كرو6) الذي ضم أيضا ، رائدا الفضاء الأميركيان ستيفن بون ووارن هوبرغ والروسي أندري فيدياييف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.