22 يونيو 2024

ملتقى الشارقة الدولي للراوي 2023: انطلاق الدورة 23 ما بين 18 و 20 شتنبر الجاري

ملتقى الشارقة الدولي للراوي 2023: انطلاق الدورة 23 ما بين 18 و 20 شتنبر الجاري

تقام الدورة الثالثة والعشرون من ملتقى الشارقة الدولي للراوي ما بين 18 و 20 شتنبر الجاري تحت شعار “حكايات النباتات” .

ويشمل برنامج الملتقى ،الذي تشارك فيه أكثر من 47 دولة من مختلف أنحاء العالم، ما يقارب عشر جلسات حوارية تتناول موضوعات حول حماية التراث الثقافي ،وحكايات النباتات في تراث الإمارات بالإضافة إلى النباتات في الأدب الشعبي واستخدامها في الأدوية والزينة والتجارة ، فضلا عن رمزية حضور النباتات في السرد العربي وفي تراث الشعوب والمتخيل العربي وغيرها.

وقال عبدالعزيز المسلّم رئيس معهد الشارقة للتراث ،رئيس اللجنة العليا لملتقى الشارقة الدولي للراوي في تصريح صحفي ،إن الملتقى أضحى قِبلة يؤمها حملة التراث الشعبي من كل حدبٍ وصوب للاحتفاء بالكنوز البشرية الحية من مختلف بلدان العالم .

وأضاف ان هذه الدورة من الملتقى التي تحل فيها قطر ضيف شرف ، ستحتفي بالتراث القطري والجهود المبذولة على المستويين الفردي والمؤسسي لحفظه ، مشيرا الى ان الملتقى يتضمن أيضا ندوات ومحاضرات وأوراش عمل ،بالإضافة إلى معرض كبير بعنوان حكايات النباتات ومقهى ثقافي ،وركن لتوقيع الإصدارات.

وتشارك في الملتقى ،بحسب المنظمين ،هيئات ومؤسسات أكاديمية ومراكز ثقافية ، من بينها المعهد العالي للفنون الشعبية بمصر و الأكاديمية الدولية مغرب الحكايات للتراث الثقافي اللامادي بالمغرب و جامعة زيهجيانج الصينية للعلوم الصناعية والتجارية و جامعة تورينو الإيطالية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.