24 يونيو 2024

رابطة الدوري الإسباني تنفق 432 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي

Maroc24 | رياضة |  
رابطة الدوري الإسباني تنفق 432 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي

في نهاية فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023-24، أنفقت رابطة الدوري الإسباني (لا ليغا) 432 مليون يورو على 157 انتداب، ولا تزال في مستويات مماثلة إلى حد ما لتلك التي تمت قبل عشر سنوات.

وكما هو الحال في السنوات السابقة، كان اليوم الأخير من فترة الانتقالات يسير بوتيرة محمومة، خاصة عندما أعلن نادي برشلونة رسميا، في اللحظة الأخيرة، عن وصول جواو فيليكس وجواو كانسيلو إلى تشكيلة تشافي، بعد رحيل أنسو فاتي (في برايتون)، وإريك غارسيا (في جيرونا).

ويحتل الدوري الإسباني المركز السادس في العالم من حيث الإنفاق، متخلفا بفارق كبير عن الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي حطم الرقم القياسي مرة أخرى ب2737 مليون يورو.

وفي إسبانيا، أنفق ريال مدريد أكبر قدر من المال للتعاقد مع لاعبيه الجدد. حيث وضع الفريق الأبيض 129.5 مليونا على الطاولة، بما في ذلك 103 ملايين لوصول بيلينغهام. وكانت مفاجأة السوق هي ألميريا الذي أنفق 52 مليون يورو.

وأوضحت مصادر من الليغا، نقلا عن صحيفة “إباييس” اليومية، أن هذا الوضع يرجع أساسا إلى عاملين. الغالبية العظمى من الأندية في وقت مختلف عما كانت عليه قبل الوباء من حيث الاستثمارات، فهي تمنح الأولوية للاستثمار في الأصول طويلة الأجل وتجديد الملاعب والمدن الرياضية.

وأضاف المصدر نفسه: “إضافة إلى ذلك، لدينا رقابة اقتصادية تكون فيها الاستدامة المالية أولوية. لقد فرضت الأندية قواعد على نفسها في إطار الركيزة الأساسية للاستثمار وإنفاق ما هي قادرة على توليده لنفسها”، متهما مسابقات مثل الدوري الإنجليزي الممتاز بـ “تشويه السوق وتعريض بقاء الأندية على المدى الطويل للخطر”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.