29 ماي 2024

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على الحاجة الملحة إلى الحوار مع بيونغ يانغ

Maroc24 | دولي | سياسة |  
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على الحاجة الملحة إلى الحوار مع بيونغ يانغ

أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أمس الخميس، بأن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اتفقتا على الحاجة الملحة للتعجيل باستئناف الحوار مع كوريا الشمالية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، “تبادل الجانبان التقييمات للوضع الأخير في شبه الجزيرة الكورية، بما في ذلك إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ قصيرة المدى، واتفقا على ضرورة استئناف الحوار في وقت مبكر وإحراز تقدم في مفاوضات نزع السلاح النووي”.

وأضاف المصدر ذاته أن الجانبين اتفقا على “مواصلة تعزيز التعاون بشكل وثيق لتحقيق هدف نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية”، مشيرا إلى أن الطرفين ناقشا أيضا التعاون الثنائي في مجال المساعدة الإنسانية لكوريا الشمالية واتفقا على مواصلة العمل بالتشاور الوثيق.

وأجرى نائب المبعوث النووي الكوري الجنوبي، لي تيه-وو، ونظيرته الأمريكية، جونغ بارك، محادثات في سيول، حيث اشتعلت التوترات من جديد مع إطلاق بيونغ يانغ للصواريخ قصيرة المدى بعد إطلاقها التجريبي في عطلة نهاية الأسبوع لنوع جديد من صواريخ كروز بعيدة المدى.

ووصلت بارك إلى سيول، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أن رافقت المبعوث الخاص الأمريكي لشؤون كوريا الشمالية، سونغ كيم، خلال محادثاته الثنائية والثلاثية في طوكيو مع نظيريه الكوري الجنوبي، نوه كيو-دوك، والياباني، تاكيهيرو فوناكوشي.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.